مقابلة خاصة مع المدربة السعودية في تعليم فنون الطبخ " نورا خالد "

تعتبر بعض السيدات أن الطبخ ليس أمرا سهلا، و تسعى الكثيرات منهن لتحضير ألذ الأطباق و بأسهل الطُرق، و هو ما حملته على عاتقها المدربة السعودية " نورا خالد " و هي مدربة تعليم فنون و تقديم الطبخ،  و التي تقدم لمتابعتها النصائح الخاصة بفنون الطبخ، و تعلمهن تحضير الأطباق المتنوعة بسهولة، من خلال وصفاتها المتميزة و بتطبيق كافة الخطوات خطوة تلو الأخرى.

التقت " هي " مدربة تعليم فنون و تقديم الطبخ " نورا خالد "، لتتعرف منها على خطواتها في هذا المجال ، و طموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن خطواتكِ الأولى في مجال فنون الطبخ.

اعشق فنون الطبخ و خاصة من خلال التجديد و ابتكار الأفكار الجديدة، و اتخذت خطوة إنشاء حساب على انستقرام منذ أربع سنوات تقريبا، و كنت في البداية اعتمد على الوصفات المنقولة، إلا أن الحماس الذي لمسته من متابعاتي شجعني أن اخصص حسابي لوصفاتي الخاصة فقط من مطبخي الشخصي، و قدمت العديد من الدورات في تعليم فنون و تقديم الطبخ عن بعد، و عن طريق الانستجرام و السناب شات، و خاصة تلك الأطباق و الوصفات الحجازية المتنوعة و الدورات الرمضانية، كما قدمت العديد من الدورات للأسر المنتجة، خاصة و أنني أجد متعة كبيرة في هذا الجانب، و أسعى لمساعدة النساء و خاصة المقبلات على الزواج حديثا في التعرف على طرق فنون الطبخ الصحيحة، و لله الحمد حقق حسابي نجاحا متميزا، حتى أن عدة شركات و منهم شركة "اسناد" و شركة " قودي" طلبوا منى التعاون معهم في تنفيذ وصفات خاصة بمنتجاتهم.      

هل هناك إقبال من قبل السعوديات على دورات تعليم فنون الطبخ؟

الحقيقة أن الإقبال على هذه الدورات كبير جدا ليس من قبل السعوديات فقط بل من قبل الكثير من النساء العربيات أيضا، فأنا اركز في دوراتي على تحضير الكثير من الأطباق العربية و الخليجية و بشكل خاص الأطباق الشعبية، و التي تتميز بالابتكار و الأفكار الجديدة، و كذلك التي تتميز بسهولة التحضير و وضوح الخطوات و المقادير، و هو ما تسعى اليه معظم الفتيات و السيدات بشكل عام.

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

أساس نجاح كل شخص في حياته الشخصية و حياته العملية يعتمد على تقسيم وقته و أولوياته بشكل دقيق و صحيح، فأنا امنح عائلتي الأولوية في وقتي، و اسجل مهام عملي و اقسم أوقاتها و انظمها بشكل كامل، خاصة و أن عملي لا ينحصر في دوراتي في فنون الطبخ فحسب بل أنني موظفة في احدى المؤسسات الخاصة في مجال علوم الحاسب الآلي، ما يعني المزيد من المسؤوليات و المهام العملية و العائلية.

أما عن أوقات راحتي و استرخائي فهي تلك الأوقات التي اقضيها مع عائلتي لنشرب القهوة سويا، و نتبادل أطراف الحديث فيها.  

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى أن اؤسس أكاديمية علمية خاصة بتعليم فنون الطبخ، حتى أتمكن من تعليم الشابات السعوديات، و تعليم الخادمات في المنازل، خاصة و أننا في المدينة المنورة لا نمتلك معهداً أو أكاديمية خاصة بذلك.

كلمة أخيرة ..

أوجه كلمتي إلى كل فتاة سعودية تمتلك طموحا و هدفا ما في أي مجال، بأن تسعى لتحقيق طموحها، و أن تجتهد في سبيل الوصول إلى هدفها، و ألا تستمع للأراء المحبطة مهما كانت، بل عليها فقط أن تخطو خطواتها بكل عزيمة و اصرار و اجتهاد، متسلحة بالتوكل على الله، و بإذن الله ستنجح في تحقيق ما تصبو إليه. 

و أخيرا .. أشكر أسرة مجلة " هي " على اتاحتها لي فرصة هذا اللقاء.

حساب نورا خالد @noora_k7aled