الشيف أم سارة لـ "هي " : العزيمة و الاصرار هي الأساس الفعلي للنجاح

اقتحمت الكثير من السعوديات مؤخرا عالم الطبخ و الطهي، و اكتسبن شهرة واسعة و مميزة في هذا المجال، و أصبحت متابعاتهن ينتظرن وصفاتهن المتميزة في تحضير مختلف الأطباق، و من هؤلاء السعوديات  المتميزات في الخبر الشيف السعودية " أم سارة "، التي عرفت بأسلوبها المبتكر و السهل في تحضير مختلف الأطباق.

التقت " هي " الشيف السعودية أم سارة ، للتعرف على مشوارها في هذا المجال، و سر تميزها، و نصائحها التي تقدمها للسعوديات، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

حدثينا عن مشواركِ في مجال الطبخ و فنون الطهي.

أهوى فنون الطهي و الطبخ منذ الطفولة، و تملكتني الرغبة في تطوير و تنمية موهبتي بشكل خاص بعد الزواج، خاصة و أنني قد تزوجت في سن صغيرة، و بالفعل اجتهدت في متابعة كل ما يخص عالم الطبخ و الطهي عن طريق مواقع النت و اليوتيوب و الاطلاع على الكتب المختلفة، و كذلك الاشتراك في الكثير من الدورات.

و استمر حبي للمطبخ و رغبتي الدائمة في التجديد و ابتكار الأفكار الجديدة مع الاصرار على النجاح و التميز، و لا شك أن كل ذلك كان بفضل الله أولا ثم بفضل زوجي الذي دعمني، و أمي التي دعت لي، و كذلك اخوتي الذين شجعوني و وفقوا بجانبي، حتى اتخذت منذ 7 سنوات تقريبا، خطوة إنشاء حساباتي الخاصة عبر السوشيال ميديا لأمارس من خلالها نشاطي و لله الحمد حققت حساباتي نجاحا متميزا، حتى أن الكثير من متابعاتي من جميع أنحاء العالم و ليس من السعودية فحسب.     

ما سبب تميز حسابكِ عن غيركِ؟

أركز في حسابي على تحضير الكثير من الأطباق الحلوة و المالحة، و التي تتميز بالابتكار و الأفكار الابداعية الجديدة، و كذلك سهولة التحضير، و طرق الطهي و الطبخ الصحيحة، و هو ما تسعى اليه معظم الفتيات و السيدات بشكل عام، و خاصة المقبلات على الزواج حديثا، حيث اهدف إلى افادتهن و توسيع معلوماتهن في هذا الجانب.

ما هي نصائحكِ للسعوديات الراغبات في خوض هذا المجال؟

أوجه نصيحتي لكل فتاة سعودية تمتلك طموحا بأن تضع أمام عينيها هدفها الأساسي أولا و أن ترتب خطواتها جيدا، على أن تتسلح بالعزيمة و الاصرار فهي الأساس الفعلي للنجاح، و تحقيق الذات، أما ما يخص مجال الطهي تحديدا في ظل أن الطعام شيء أساسي في حياتنا جميعا سواء على المستوى الشخصي أو المهني، فأنا أؤكد على الابتكار و التنوع و الرغبة الحقيقية في التميز في هذا المجال.

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

من وجهة نظري أن تملك و ادارة الوقت هي أساس النجاح، و الاخفاق في ذلك احدى أسباب الفشل، و بناء على تجربتي الشخصية فان سر البركة في الوقت تكمن في كثرة الاستغفار، أما أوقات الاسترخاء و الراحة فأنا اقضيها في الاطلاع على المعلومات العامة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

أطمح لتحقيق حلمي بافتتاح مطعم مميز، و أن تكون جميع الكوارد العاملات فيه من الشابات السعوديات، كما أتمنى أن أؤسس أكاديمية للطبخ و الطهي في السعودية، و باذن الله سأسعى لتحقيق طموحاتي في الوقت المناسب.

كلمة أخيرة..

الحقيقة أنني فخورة ببنات بلدي، فقد حققن نجاحات كثيرة و متميزة في مجالات لم تكن تخطر على بال، و في أعمار صغيرة، و هذا دليل وجود طاقات كامنة لديهن تحتاج إلى الدعم و التشجيع، و أود أن أتوجه بالشكر العميق لـ " هي " على هذا اللقاء، و أن أشكرها على دعمها الدائم لمواهب السعوديات المتنوعة في كافة المجالات.

حساب الشيف أم سارة @lamar9999