طبخات سريعة وسهلة للمطبخ السعودي

طبخات سريعة وسهلة للمطبخ السعودي ، تقدم يومياً للأم العاملة و الفتاة التي تود تعلم الطبخ السريع و السهل كأولى طبخاتها ، على أن تكون ملمة بالمكونات الأساسية للطبخ السعودي ، و من ثم تتبع الوصفات المشروحة بالتفصيل مع عناصر المكونات المشار إليها بالوصفات التالية.

أساسيات المطبخ السعودي

يعتمد المطبخ السعودي على تحضير الأكلات ذات النكهات الآسيوية و الشرقية الغنية على مجموعة من المكونات التي تميزه عن غيره ، و منها:

  • البهارات السعودية : مثل الكركم ، الكاري ، الزنجبيل ، الهيل ، جوزة الطيب ، اليانسون ، الفلفل الأسود ، الكمون.
  • الأعشاب و الفواكه المجففة، مثل : اللومي (الليمون المجفف ) ، ورق الغار المجفف ، القرنفل المجفف ، الزعفران المجفف .
  • العجائن و أنواع الحبوب، مثل : الجريش ، البرغل ، الدقيق ، الحنطة ، عجينة البف باستري ، عجينة المرقوق ، عجينة الصاج .

الطبخات و الأطباق السعودية لمائدة العشاء

الطبخات السريعة و السهلة لمائدة الغداء من المطبخ السعودي

  • كبسة الدجاج السعودية للعزائم و الولائم

تبدو هذه الوصفة معقدة بالنسبة لك ، لكنها الأسهل لتحضير طبق عائلي بقدر واحد للعزائم الكبيرة و الولائم ، و يمكن عملها بحسب المكونات و طريقة التحضير عبر هذا الرابط : طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية.

  • الجريش باللبن

الجريش ، هو الحنطة المجروشة او المدقوقة بطريقة ناعمة ، و هي الطريقة الصحية لتناول النشويات مع أنواع مرق اللحم أو الدجاج ، و يمكن تحضيرها خلال 40 دقيقة ، و هي من الوصفات الشعبية الشهيرة للعوائل السعودية، و لك أن تحضريها كما في هذا الرابط : طريقةعملجريشباللبنعليالطريقةالسعودي.

  • الرز البخاري

وهو أحد أنواع الأرز المحضر مع البهارات السعودية و الطماطم و مرقة اللحم أو الدجاج ، يمكن تحضيره عبر إتباع تعليمات هذا الرابط :طريقة عمل رز بخاري باللحم على الطريقة السعودية.