طاهية الكيك السعودية أماني : إعداد الكيك له أسرار وطرق ثابتة

تضج المواقع الاجتماعية بالحسابات الخاصة بصنع الكيك إلا أن هناك فتيات سعوديات استطعن فرض وجودهن في هذا المجال بالتعلم والممارسة ، موقع "هي" خص المتخصصة بصنع الكيك أماني بهذا اللقاء حيث أوضحت لنا الكثير من أسرار الكيك و كيفية صنعها .

عرفينا عنك اكثر أماني .

اسمي اماني صاحبة حساب cheesecakeberry في انستقرام ، خريجة جامعة ام القرى بكالوريوس رياض اطفال من مكة المكرمة ، هواياتي كثيرة كلها تعتمد على الفن بشكل عام منها فن الرسم ، و فن التصميم ، والاشغال اليدوية ، والتزيين احب كل شي جميل و أن أخلق اشياء مميزة خصوصا ترتيب و تزيين الأطباق ، كذلك احب الابتكار والتفنن فيه .

متى بدأت في الطبخ ؟

كانت بدايتي في مجال الطبخ بعد تخرجي من الجامعة ومن ثم أصبحت مهنتي الأقرب إلي قلبي .

لماذا تخصصت في الكيك ؟

عشقت الكيك لأنه يشبه شخصيتي في النعومة والرقة وفيه شي من الابداع والمتعة ، وفي النهاية الشكل الجميل ، وانا اميل لكل الأشياء الجميلة والرقيقة ، هذا عدا حبي الشديد لمشاركة الناس أفراحهم ومناسباتهم السعيدة .

كيف طورت نفسك في هذا المجال ؟

بالقراءة الكثيفة استطعت تعلم إتقان الكيك و بالتالي تعلمت وبحثت عن كل جديد في هذا المجال وجربت ورسمت خطواتي فتطورت، والممارسة هي الأساس بالطبع في إتقاني عملي .

خلطات الكيك هل لها سر معين ؟ وماهو هذا السر ؟

بالطبع هناك أسرار كثيرة للكيك و من أهمها جودة المكونات المستخدمة و الاهتمام بتاريخ الصلاحية ، كذلك من المهم جدا تسخين الفرن مسبقا ووضع الوقت والحرارة المناسبة لخبز الكيك ، و أهم نقطة يجب أن تعرفها الفتيات هو الترتيب في خلط المكونات ، فالبداية دائما تكون بالبيض مع الفانيليا والسكر وفي النهاية الدقيق ، ومن المهم عدم فتح الفرن أثناء خبز الكيك قبل نصف الوقت المحدد ، و اتباع خطوات ثابتة و مقاييس صحيحة حتى لا يختلف الطعم من وقت لآخر ، كذلك الإهتمام بالنظافة أثناء صنع الكيك والأمانة والإتقان في العمل من اهم الاساسيات في نجاح المنتج .

ما هي أساسيات صنع كريمة الكيك ؟

من المهم أن نعرف أن كريمات الكيك لها أنواع كثيرة ومختلفة منها كريمة الزبدة ، كريمة الشانتيه، كريمة الباتسيير ، كريمة الجناش ، كريمة الزبدة السويسرية ، الكريمة البيضاء وغيرها الكثير ، و لكل نوع له طريقته الخاصة وايضاً له استخداماته ، فمثلا افضل كريمة لتغطية الكيك كريمة الزبدة والجناش لو كنا سنغلف الكيك بعجينة السكر و و لو كانت بدون عجينة السكر فيفضل استخدام كريمة الشانتيه و وأوقات نحتاج في الكيكه الواحدة أكثر من نوع من الكريمة، وممكن نضيف النكهات والألوان للكريمة لخلص تصميمنا الخاص والشكل النهائي الذي نريده .

ماهي اساسيات صنع عجينة السكر ؟

عجينة السكر أساسها السكر بالطبع و الكورن سيرب او جلوكوز النشا.

كيف تجدين إقبال الفتيات للطبخ ؟

أجد الإقبال كبيراً ماشاء الله و في ازدياد بشكل واضح وهو ما يمكننا مشاهدته عبر المواقع الاجتماعية و الملتقيات الخاصة  ، و خصوصا الإقبال على الحلويات .

ما هي مشاريعك المستقبلية ؟

اتمنى من الله أن تتحقق كل أحلامي وطموحاتي و أن أتوسع وانتشر بالتطور الذي يرضي طموحي في هذا المجال ، فلدي الكثير من الأفكار التي أتمنى تطبيقها و اتمنى من الله التوفيق لي وللجميع .

ريم الدرويش لهي الطبخ بالنسبة لي عشق تحقق نجاحه بالصدفة

هيا التميمي لهي احترفت الطبخ بعد أن كان هواية

ام عبدالعزيز عشقت الطبخ فابدعت فيه تعرفي عليها