شيف الأحساء ملاك لـ "هي " : الأطباق المتميزة هي المبتكرة و الأسهل في التحضير

لم تكن تتوقع الشيف السعودية " ملاك " الموهوبة في مجال الطبخ و فنون الطهي أن حسابها الذي أنشأته على  " الانستقرام "، سيمنحها هذه الشهرة الواسعة، و أن يصل عدد متابعيها إلى مليون و 600 ألف متابعة، ينتظرون وصفاتها اليومية و طرقها المتميزة بأسلوبها الفريد في تحضير الأطباق و السلطات و الحلويات.

التقت " هي " الشيف ملاك ، شيف الأحساء المعروفة صاحبة حساب  kitchen_malak لتتعرف منها على سر تميزها، و تميز أطباقها، و أحلامها و طموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار.

حدثينا عن خطواتكِ الأولى في مجال الطبخ و فنون الطهي.

عشقت فنون الطهي و الطبخ منذ كنت طفلة صغيرة، و تحديدا منذ عمر 9 سنوات، و ربما كان للظروف حينها دور في تنمية هذا العشق، حيث تحملت في وقت من الأوقات مسؤولية عائلتي بسبب الظروف المرضية التي مرت بوالدتي حينها، بصفتي الأبنة الكبرى في العائلة، و استمر حبي للمطبخ و رغبتي الدائمة في التجديد و ابتكار الأفكار الجديدة، و اتخذت خطوة إنشاء حساب على انستقرام منذ خمس سنوات تقريبا، و لله الحمد حقق حسابي نجاحا متميزا.     

ما كان هدفكِ الرئيسي من إنشاء هذا الحساب؟

الحقيقة أنني أنشأت هذا الحساب بهدف مساعدة النساء و خاصة المقبلات على الزواج حديثا، في التعرف على طرق الطهي و الطبخ الصحيحة و من الصفر، و كيفية اعدادها، خاصة و أنني أجد متعة كبيرة في هذا الجانب، أما عن الجانب المادي، فهو غير وارد فأنا أحقق دخلا ماديا بسيطا جدا من دخل الاعلانات على الحساب.

ما سبب تميز حسابكِ عن غيركِ؟

أركز في حسابي على تحضير الكثير من الأطباق الخليجية و العربية و التي تتميز بالابتكار و الأفكار الجديدة، و كذلك التي تتميز بسهولة التحضير، و هو ما تسعى اليه معظم الفتيات و السيدات بشكل عام. 

و أسعى من خلال هذا الحساب أيضا إلى تنويع الأطباق التي أقدمها، و خاصة الأصناف الأكثر طلبا من أطباق الأرز و الستيكات و غيرها، و أحاول دائما تعريف السعوديين تحديدا و العرب عموما بأشهر الأطباق الشعبية الحساوية مثل الرز الحساوي و الكبة الحساوية و خبز التمر الحساوي و غيرها.

ما رأيكِ بمهنة الشيف؟

مهنة الشيف مهنة ممتعة من جميع النواحي، ليس للفتيات فقط بل للشباب أيضا، و أمامنا الكثير من النماذج من الشباب و الفتيات الذين حققوا نجاحا متميزا في هذا المجال، و خاصة ان وجدت الموهبة الحقيقية. لا أنكر أنها تتطلب مجهودا لا بأس به، و بشكل خاص في حال تحمل مسؤوليات أخرى، و لكنها موهبة تستحق الاهتمام و التنمية، و أتمنى أن تهتم الفتيات تحديدا بمجال الطبخ أكثر، فأنا على سبيل المثال أتحمل مسؤولية بيتي و طفلتي الصغيرة، و على الرغم من ذلك لم يمنعني ذلك من ممارسة مهنتي التي أحبها.  

ما هي الخطوة القادمة؟

أنوي باذن الله أن أنمي موهبتي عن طريق الدراسة و أخذ شهادات متخصصة في جميع أنواع المطابخ و الأطباق الأوروبية و الصينية و غيرها، و سأسعى بعدها إلى تنفيذ دورات تعليمية في فنون الطبخ و الطهي، و ذلك عندما أشعر بأنني قادرة على تحمل هذه المسؤولية، و بعد أن أجد المكان المناسب لذلك.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

أطمح لتحقيق حلمي بافتتاح مطعم، و أن تكون جميع الكوارد العاملات فيه من الشابات السعوديات، و أن أقدم فيه كافة أنواع المطابخ، و باذن الله سأحقق حلمي في الوقت المناسب.