ادوات مطبخ اساسية لهاويات عمل الحلويات و المعجنات

لتحضير وصفات متقنة من الحلويات و اشهى المعجنات و الخبز الطازج عليك ان تعدي العدة بسلسلة من الادوات الخاصة بالعمليات التقنية الخاصة بالخبز و الخلط و التقطيع و القياس و التشكيل لعدد لا ينتهي من فنون الحلويات و المخبوزات ، فان كنت مهتمة بهذا العالم الفني الكبير ، اليك الادوات الاساسية التي تحتاجينها لتغذي بها مطبخك قبل الشروع  بالعمل .

 

ملاعق الخلط المطاطية

 

الملاعق المطاطية السيليكون من الادوات المفيدة جدا لخلط المواد السائلة و التخلص العجائن و العصائر من اسطح الخلط بسهولة و عدم اهدار اي منها .

15 اداة مطبخ غريبة لتشكيل البيض فقط!

ادوات الخلط و الخفق اليدوية

 

تحتاجينها لتحضير وصفات سهلة و سريعة مثل البانكيك و البسكويت و خفق البيض و الدقيق بسهولة و هي لا تحتاج لعناء تنظيف مضاعف كما في الاجهزة الكهربائية للخلط . كما تتوفر بعدة احجام و مواد للصنع، لتختاري منها ما يناسب عملك .

افكار ادوات مطبخ توفر المساحة

الخلاطات الكهربائية

 

الخلاطة الكهربائية ضرورية جدا لتحضير انواع العجين بسرعة ، او تحضير الكريمات و الكيك الاسفنجي و خلطات البسكويت و الكوكيز بيسر ، من دون اضاعة الجهد بالطرق اليدوية المجهدة والتي لا توفر خلطا ممتازا و تهوية صحيحة لوصفات خبز معينة ، خاصة للمخبوزات الكبيرة .

ادوات تقطيع غريبة للمطبخ قد تغنيك عن السكين

 

قوالب السيليكون

 

لا تخشي استخدام هذه القوالب المنوعة و المفيدة ، فهي غير ضارة صحيا ، كما انها توفر لك خيارات واسعة جدا لتشكيل البسكويت و الكيك و المخبوزات الاخرى . توجد منها احجام كبيرة للكيك او صغيرة للبسكويت و الكب كيك . وهي تتميز بالمرونة و سهولة التنظيف و التخزين .

اكواب تليق بالفتاة الفاشينيستا

قوالب و صواني الفرن المعدنية

 

تتعدد انواع الصواني و قوالب الخبز لتختاري منها ما يناسب وصفتك ، مثلا قالب تحضير التشيز كيك يتميز بقطعتين قابلتين للفصل من بعد الخبز ، اما الانواع الاخرى فتختلف بتوصيل حرارتها و اغراضها بحسب حاجتك .

 

ادوات و اجهزة القياس و المكاييل

 

القياس الصحيح للمكونات اساس نجاح تحضير الكيك و المخبوزات ، لذا احصي على الحصول على هذه المكاييل بكافة احجامها، و التي توفر لك مقاييس الملاعق و الغرامات و الاكواب ، لتكوني جاهزة لاي مقياس لوصفتك سواء كانت على الانترنت او كتب الطهي .

لاصحاب المزاج .. نصائح لتحضير الفهوة بانواعها

 

قوالب التشكيل و الفرد للعجين

 

من تقاليد تحضير وصفات المعجنات العربية استخدام القوالب الخشبية المميزة ، لذا احرصي على الحصول عليها استعدادا لتحضير انواع الوصفات مثل المعمول و الحكك و الكليجة ، و اهم اداة هي اداة الفرد التي تكون اما سادة او مزخرفة للحصول على نقشات جاهزة .

7 فوائد لورق الالمنيوم في المطبخ