ادوات مطبخ بافكار مبتكرة

ان كنت شيفا محترفا في مطبخك او مبتدئة تتلمس طريقها في عالم الطهي ، فانت بحاجة الى ادوات مختلفة و متنوعة لتسهيل مهمة الطهي و ابتكار وصفات لذيذة ذات عرض فني يلائهما ، ذلك ان عمليات التحضير لانواع الاطعمة المختلفة بحاجة لافكار لماحة تسهل و تسرع عملك في المطبخ.  

من هذه الافكار اخترنا لك هذه المجموعة من الادوات المفيدة الانيقة.

اداة تقطيع البطيخ السريعة

اداة بهيئة قرص بلاستيكي كبير يحتوي على شفرات متعاكسة للحصول على قطع البطيخ او الشمام بهيئة احرف متساوية .  

هل تؤثر طريقة تقطيع الخضار على مذاقها ؟

الة التخلص من رؤوس الخضروات بالوخز

يحث اخصائيو التغذية على التخلص من الرؤوس الخضراء للفواكه و منها الطماطم ، و للتخلص منها بسهولة من دون اتلاف الاجزاء المحيطة بها .

الة تثبيت الخضروات للحصول على شرائح متساوية

هذه الالة البسيطة تساعد سيدات البيوت الجديدات للحصول على شرائح متساوية القطع من الخضروات ، خاصة البصل و البطاطس و الطماطم ، فهي تثبتها بهيئة مشط معدني و تدخل بين اسنانه السكين للحصول على شرائح متساوية منه.   

الة تقطيع الفراولة

الة تقطيع الفراولة للحصول على شرائح متناسقة منها ، مفيدة جدا عندما تحتاجين تزيين الكيك بالفراولة .

الة فرم الثوم

الة صغيرة و سهلة الاستخدام لفرم الثوم طازجا قبل الاستخدام ، كما انها تحافظ على اليد من رائحته النفاذة .  

 7 فوائد لورق الالمنيوم في المطبخ

الة فصل صفار البيض عن البياض

يستخدم صفار البيض او بياض البيض على حدا في كثير من الوصفات المنزلية ، و خاصة لاعداد المعجنات و الحلويات ، و لفصل الجزيئن بسهولة يمكن استخدام هذه الضاغطة التي تبتلع الصفار و تفصله بسهولة عن البياض .

خراطة الاعشاب

اداة بسيطة لتخليص وريقات الاعشاب من اغصانها ، يمكن الاستفادة منها بتحضير اوراق الريحان او اكليل الجبل او النعناع وغيره .

رشاش عصير الليمون

بخاخ او رشاش يمكن غرسه في الليمونة او البرتقالة او اي نوع اخر من الحمضيات العصيرية للحصول على رشات طازجة منها على الطعام.  

سكين الزبدة التي تكتسب سخونة اليد

صنعت هذه السكينة بتقنية تكسبها حرارة اليد بسهولة ، مما يساعد على قطع اي نوع من الزبدة و ان كانت مجمدة او الحصول على شرائح منها.

عصى الفرد المتحكمة بالسمك

الشوبك او " الشيبك " او عصى الفرد ، اصبحت اكثر تطورا و دقة بتحضير العجين الذي تودين الحصول عليه ، فقط عليك تغيير الحلقات الجانبية للعصى بحسب السمك المكتوب على كل منها.

فوهة سكب السوائل السهلة

ان كنت تعانين من انسكاب السوائل او عجين الكيك اثناء تحويله من وعاء الى اخر، فان هذه الفوهة البلاستيكية تساعد على توجيه السائل اثناء السكب .

الادوات الاخرى تشرح نفسها بنفسها، تامليها و اخبرينا رايك.