لا مزيد من الحشرات في المطبخ.. مع هذه النصائح

مع عودة الطقس الحار صيفا، تعود الحشرات لتزعجنا في المطبخ خصوصا عند اعداد الطعام او ترك بقايا الطعام خارجا بقصد التبريد او ازالة الثلج عنها.

ما يجعل المراة تعاني كثيرا من وجود هذه الحشرات و اصواتها المزعجة، فضلا عن الجراثيم و البكتيريا التي تخلفها ورائها على اسطح المطبخ او على الطعام.

فان كنت ترغبين بالتخلص من هذه المشكلة و ابقاء مطبخك نظيفا و خاليا من الحشرات، نقدم لك بعض النصائح و الحيل البسيطة.

كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ

1.    الخل:

رائحة الخل القوية تسهم في طرد الحشرات المزعجة. ما عليك سوى وضع القليل من الخل في كوب صغير و تغليفه بورق نايلون ثم فتح فجوة في الورق والانتظار لبعض الوقت. ستقوم رائحة الخل بازعاج الحشرات و جعلها تترك مطبخك فورا.

2.    القهوة:

رائحة القهوة القوية ايضا تساعد في طرد الحشرات من المطبخ، و ذلك من خلال اشعال فحمة في وسط طبق صغير يحوي القهوة. سترين كيف ان رائحة القهوة المنبعثة ستجعل الحشرات تفر من مطبخك بسرعة.

3.    التفاح و القرنفل:

لهذين الصنفين معا مفعول سحري في طرد الحشرات المزعجة، قومي بغرس بعض حبات القرنفل في تفاحة ناضجة و ضعيها في وسط المطبخ، ستقوم رائحة القرنفل القوية بتخليصك من الذباب و الحشرات المزعجة.

الطريقة ذاتها يمكنك اتباعها مع الليمون و القرنفل و هو يعطي نتيجة مماثلة من حيث التخلص من الحشرات في المطبخ.

4.    النباتات العطرية:

يبدو ان الحشرات تكره رائحة النباتات العطرية، كالريحان و النعناع. قومي بوضع اصيص زرع لهاتين النبتين في المطبخ و ستلحظين اختفاء الحشرات المزعجة من مطبخك.

يمكنك ايضا استخدام اللافندر برائحته القوية لطرد الحشرات من المطبخ. 

5.    المسك او اللبان:

قومي باشعال المسك او اللبان في المنزل و سيقوم بفضل رائحته القوية و المزعجة للذباب بطردها جميعا من المطبخ.

6.    القطر او الشراب:

هي اكثر وسيلة نفعالة لطرد الحشرات، كون رائحة القطر الحلوة ستجذب الحشرات اليه ما يجعلهم يلتصقون به.

كيف؟ قومي بسكب القطر او الشراب في كوب و لفي ورقة على شكل انبوب و ضعيها في الكوب، عندما تقترب الحشرات من القطر ستعلق على الورقة و عندها تستطيعين التخلص منها. لنتيجة افضل، ليكن القطر او الشراب ساخنا لتجذب رائحته الحشرات.

اخبرينا عن اية حيل اخرى تستخدمينها لطرد الحشرات من مطبخك بنجاح.