أفكار لتزيين المطبخ في رمضان 2021

واحدة من أجمل عادات رمضان السنوية، تزيين المنازل والشوارع بالزينة والإضاءة والديكورات الخاصة المعبرة عن أهمية شهر رمضان المبارك، ولا تكتفي ربات البيوت بتزيين غرف الجلوس في المنزل، فتصل الزينة إلى ديكورات المطبخ في رمضان.

تزيين المطبخ في رمضان 2021

عادات تزيين المطبخ والمنزل في رمضان

  • في شهر رمضان تكون المرأة أكثر تواجدا في المطبخ، لتسهم في تجهيز الإفطار والسحور لأسرتها، وتحرص ربات البيوت على تزيين المطبخ كما بقية المنزل، لتعيش في أجواء رمضان باستمرار، ويمكن البدء بتزيين الحوائط والسقف بعدد من قطع الزينة الرمضانية والفوانيس الصغيرة.
  • ومن الأفكار الرائعة في تزيين المطابخ في رمضان، جعل الأطفال يشاركون في عملية التزيين، عبر لصق ملصقات رمضانية وصور وشعارات على أغطية برطمانات التوابل وغيرها من أواني المطبخ المعدة للحفظ والتخزين.
  • تباع في الأسواق العديد من الزجاجات الخاصة بالمياه والعصائر، وستأتي الزجاجات بألوان مختلفة وعليها نقوش إسلامية وأشكال رمضانية رائعة.
  • استخدام مفارش الخيامية في الزينة الرمضانية ليس مقتصرا على الصالة وأماكن الجلوس، فيمكن استخدام هذه المفارش في تزيين أرفف المطبخ، أو وضعها فوق بعض الأجهزة الكهربائية في المطبخ.
  • أيضا من الأفكار الجميلة في تزيين المطبخ في رمضان 2021، تزيين الباب الخارجي للمطبخ ببعض الشعارات الرمضانية المميزة، وتعليق بعض فروع الزينة الرمضانية في مدخل المطبخ.