10 عصائر طبيعية مفيدة لصحتك في رمضان لا تفوتها

بعد يوم طويل من الصيام في رمضان، إن أكثر ما تحتاجه هو  عصائر طبيعية مفيدة لصحتك تكون مغذية و تقوم في ذات الوقت بتعويض السوائل التي فقدها الجسم أثناء الصيام. "هي" تقترح عليك فيما يلي عصائر طبيعية مفيدة لصحتك  في رمضان لنتعرف عليها فيما يلي:

 عصير الافوكادو من العصائر المغذية و المفيدة في رمضان

1-مشروب التمر بالحليب

يعد مشروب التمر بالحليب من اروع العصائر الطبيعية المفيدة لصحتك في رمضان. و يمكن عمل هذا العصير بطريقة سهلة بحيث يتم نقع حبات التمر بعد نزع النوى في الماء الساخن، ثم يصفى من الماء و يضرب في الخلاط مع الحليب يضاف إليه قليل من عسل النحل حسب الرغبة. ويقدم على الإفطار  كأول مشروب.

2-عصير الزبيب مع الحليب

من أكثر العصائر الطبيعية إفادة لصحتك في رمضان. لعمل عصير الزبيب بالحليب ينقع الزبيب في الماء الساخن لنصف ساعة، ثم يضرب في الخلاط مع الحليب و يصبح جاهزا لتناوله سواء في وجبة الافطار  للحصول على الفيتامينات و الطاقة و النشاط أو السحور لمقاومة العطش و الجوع في نهار رمضان.

3-  عصير البرتقال:

لاتخفى الفوائد الجمة التي يتميز بها عصير البرتقال الطازج، ما يجعل منه واحدا من أفضل انواع العصائر الطبيعية المفيدة لصحتك في رمضان. يساعد عصير البرتقال على تعزيز المناعة في جسم الانسان و تقويتها بفضل خصائصه الصحية.

4- عصير الليمون:

غني بفيتامين سي المفيد للجسم والذي يساعد عند تناوله مباشرة بعد الوجبات في الاستفادة من المواد الغذائية للأكل. كما يساعد عصير الليمون على الهضم و تنظيف المعدة من الجراثيم و ينظف الجسم من السموم.

5-عصائر الخضروات الطازجة:

مثل تناول عصير الجرجير و الكرفس و الجزر و الطماطم والخيار وغيرها من عصائر الخضروات الطبيعية. كل هذه العصائر الطبيعية للخضروات تمد الجسم بالألياف والفيتامينات المفيدة.

6-عصير الشمندر :

لعصير الشمندر فوائد مذهلة لصحتك خصوصاً في رمضان، فهو يعزز الطاقة ويمنح للجسم عناصر غذائية و معادن تعزز صحته وتساعد في علاج الكثير من الامراض. ويمكن مزج الشمندر مع الجزر أو البرتقال للحصول على عصير بنكهة لذيذة.

7-عصير التفاح:

من افضل 10 عصائر طبيعية مفيدة لصحتك في رمضان. فهو يساعد في التقليل من دهون الجسم و تحسين عملية الهضم و تقوية جهاز المناعة، والقدرة على التركيز ، و غير ذلك العديد من الفوائد الصحية.

8-  عصير الجزر:

يحتوي على فيتامين أ و الحديد و البوتاسيوم و الكالسيوم، وكلها عناصر تساعد بشكل فعال في علاج العديد من المشاكل الصحية و مد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية.

9-  عصير التوت:

يتميز بفوائد صحية و غذائية عديدة تجعل منه واحداً من اروع 10 عصائر طبيعية مفيدة لصحتك في رمضان. كما انه مميز بقدرته على طرد السموم من الجسم بفضل احتوائه على كمية عالية من مضادات الاكسدة.

10-عصير الافوكادو:

من العصائر الطبيعية الغنية بالمعادن والفيتامينات، و يمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية التي تقويه و تعزز صحته خلال شهر رمضان. ولأن عصير الافوكادو يزيد من الإحساس بالشبع لفترة أطول، فهو يعد مشروبا مثاليا لشهر رمضان حيث يساعد على الصيام بدون ارهاق.