فوائد التمر والحليب على الريق .. مذهلة !

فوائد التمر والحليب على الريق مذهلة، فعندما يتم تناول التمر و الحليب معا يتم الجمع بين فوائد غذاءين مرتفعين بقيمتهما الغذائية، و بالتالي يتم الحصول على مشروب صحي لذيذ ذو فوائد مضاعفة، و وفقا لما اشارت إليه الدراسات العلمية فان التمر و الحليب كلا منهما يضيف صفاته على الأخر، ما ينتج عن تناولهما معا الكثير من الفوائد الصحية للجسم، و التي تزداد فائدتها بتناول مشروب التمر مع الحليب على الريق.

فوائد التمر الحليب على الريق

- التمر مع الحليب من الوجبات الغذائية الكاملة للجسم، و تناولهما على الريق تقوي بنية الجسم، لأنهما يعوضانه بما ينقصه من مواد غذائية ضرورية، بالإضافة إلى محاربة فقر الدم، و تهدئة الأعصاب و إراحتها، و كذلك القدرة على زيادة نشاط نمو الخلايا، و منع الخمول و الكسل.

- يفيد تناول التمر و الحليب في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، بالإضافة إلى طرح السموم المتراكمة داخل الجسم إلى خارج المعدة و الأمعاء، و كذلك قتل الديدان الموجودة داخل المعدة.

- المحافظة على مستوى الكوليسترول في الدم، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، و تصلب الشرايين و الأوعية الدموية.

- تعزيز مناعة الجسم، و حمايته من الإصابة بالأمراض الجرثومية، و البكتيرية، و الفيروسية، و ذلك بفضل اتحاد المركبات الغذائية الفعالة في التمر مع الموجودة في الحليب.

- بناء العظام، و تقويتها، مما يقلل خطر تعرضها للهشاشة، فهما يحتويان على نسب عالية من الكالسيوم، و البروتينات.

- تحفيز إفراز الهرمونات، ما يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال و النساء، و ذلك بفضل غنى كلا من التمر و الحليب بكميات وافرة من فيتامين (أ)، و كذلك احتوائهما على عناصر الماغنسيوم و الفوسفور.

- المساعدة في عملية تليين الأوعية الدموية، و ذلك عن طريق تنشيط الغدة الدرقية، و تحفيزها على إفراز الهرمونات بصورة صحية.

- لهما دور فعال في إدرار لبن الأم و ذلك بسبب تحفيز إفراز الهرمونات التى تزيد من إنتاج لبن الأم، و زيادة العناصر الغذائية فيه، مما يؤدي إلى تقوية صحة الرضيع.

- دعم المخ، و الخلايا العصبية مما يقوي الذاكرة، و ينشطها، و كذلك تقوية الأعصاب البصرية، ما يقلل من فرص الإصابة بمرض العشى الليلي.

- من أهم فوائد التمر والحليب على الريق أنه يساعد في عملية خسارة الوزن الزائد و حرق الدهون المتراكمة بسرعة.

- يساعد تناول التمر مع الحليب في حماية جسم الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المزمنة و هذا يرجع إلى إحتوائهما على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

- تفتيت الحصوات المتراكمة في الكلى، و التقليل من أعراض أمراض المرارة، و النقرص، و البواسير.

- التخفيف من أعراض أمراض الجهاز التنفسي، مثل السعال، و الزكام، و التهاب القصبات الهوائية.

- حماية الأسنان من التسوس، لاحتوائهما على الفلور، و تقوية اللثة، و ذلك عن طريق منع الفطريات، و البكتيريا من التجمع في الفم.

فوائد-التمر-الصحية-اكثر-مما-تتوقعين

فوائد-الحليب-اكثر-من-ان-تحصى

فوائد-التمر-للرجيم-مهمة-في-انقاص-الوزن