أطعمة صحية لزيادة الوزن.. جربوها

أطعمة صحية لزيادة الوزن هي الخيار الأمثل لزيادة الوزن بعيدا عن الأطعمة التي تزيد الوزن و تشكل ضررا على الصحة. و لأن البعض منا يعاني من انخفاض وزن الجسم عن المعدل الطبيعي و النحافة الشديدة، ولأن ذلك قد يؤثر على صحة الجسم و يؤثر على الصحة الإنجابية لدى المرأة، فمن المهم محاولة زيادة الوزن بشكل صحي.

إليكم اهم الاطعمة الصحية لزيادة الوزن.

أطعمة صحية لزيادة الوزن:

-  البطاطس:  غنية بالألياف و فيتامين سي كما أنها تحافظ على الجسم و الجلد مشدوداً و هي من أهم الخيارات الصحية لاكتساب الوزن.

-  الخبز و الحبوب الكاملة:  مصدر طبيعي غني بالكربوهيدرات ، و الأهم أن الخبز الكامل غني  بالألياف و المواد المغذية و بالكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن بسهولة و صحة .

-  زبدة الفول السوداني:  تعطي الجسم الطاقة و السعرات الحرارية  بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من البروتين الذي يعطي نتائج مثمرة لصحة الجسم و اكتساب الوزن بطريقة صحية .

-  الجبن:  يمتاز الجبن باحتوائه على كميات كبيرة من الدهون في جميع أنواع الجبن تعمل بالتأكيد على زيادة الوزن كما أنها تحتوي على المعادن و الفيتامينات الضرورية للجسم بالإضافة إلى ان كميات البروتين الحيواني بها كذلك تعطي الوزن الصحي .

- الحليب كامل الدسم:  أهمية الحليب تكمن في احتوائه على الكالسيوم اللازم لصحة العظام و الأسنان و بعض الفيتامينات و المعادن الأخرى، كما أنه يحمي من هشاشة العظام و يساعد في حالات النحافة الشديدة.

- اللحوم الحمراء:  تحتوي اللحوم الحمراء على عدد من المعادن التي تساعد على اكتساب الوزن بفضل الدهون والسعرات الحرارية فيها.

-  الزبدة: تعتبر الزبدة إذا استخدمت باعتدال، من الأطعمة الصحية التي تزيد الوزن بفضل السعرات الحرارية فيها.

- البيض: البروتين و السعرات الحرارية المعتدلة في البيض تجعله خيارا صحيا لزيادة الوزن.

- الأفوكادو: الأفوكادو غني بالسعرات الحرارية و الدهون الصحية و تناوله يوميا يعمل على زيادة الوزن.

- الموز: هو نوع من الفاكهة التي تحتوي على السكر الطبيعي، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة ، و يحتوي على الحديد الذي يعالج الأنيميا و فقر الدم، و يزيد الوزن بشكل صحي.

- الزبيب: و هو فاكهة مجففة مفيدة ، تكسب الجسم زيادة في الوزن لما فيها من سعرات حرارية ، كما أنها تحتوي على فيتامينات و أحماض أمينية و معادن مفيدة للجسم و تكسبه طاقة .

- المانجو: و هي فاكهة ذات سكر طبيعي و تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية ، تفيد في زيادة الوزن .

- التمر: يفيد في زيادة الوزن ، كما أنه غني بالحديد و يحتوي على ألياف و معادن مفيدة للجسم ، و لذلك بفضل مكوناته فهو يعالج الأنيميا و فقر الدم .

- الحلبة: و هي غنية بالبروتينات و الفوسفور و الفيتامينات ، و تستخدم لفتح الشهية و زيادة الوزن .

- النشويات : مثل الأرز و المكرونة التي تحتوي على كربوهيدرات و سكريات و تزيد الوزن، و يفضل تناولها بكميات قليلة .

- زيت الزيتون و الزيوت الصحية : غنية بالسعرات الحرارية و الدهون المفيدة للجسم وإدخالها في النظام الغذائي يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

علاج النحافة سهل بهذه الأطعمة الطبيعية

هل الطعام الصحي يسبب زيادة الوزن؟

للنحيفات فقط: نصائح لفتح الشهية