8 فوائد صحية لزهرة الموز .. ستذهلك

فوائد زهرة الموز الصحية كثيرة ولا تحصى خصوصا للمرأة ، وما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الأزهار تحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والفوسفور والحديد والمغنيسيوم وفيتامين إي ، و يمكن أكلها نيئة أو مطبوخة، في السلطات و الشوربه و الشاي كذلك .

8 فوائد زهرة الموز لصحتك

مفيدة لمرضى السكري حين إضافة زهرة الموز للسلطات أو طهيها سيؤدي تناولها إلى انخفاض مستوى الإنسولين في الدم .

زهرة الموز مفيدة في تحسين المزاج بتناول زهرة الموز ستتخلصون من الاكتئاب نظرا لاحتوائها على المغنيسيوم و كذلك تحسين نوعية النوم لاحتوائها كذلك على مادة التربتوفان التي تفيد في علاج اضطرابات النوم، و أيضا زهرة الموز مثالية في التخفيف من التوتر لوجود مستويات عالية من مادة السيروتونين، وهي مادة كيماوية تساعد على التحكم بالمزاج .

زهرة الموز تحمي من أمراض القلب كونها مليئة بمضادات الأكسدة وهو ما يجعلها مفيدة في الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الجلد ، و تساعد زهرة الموز كذلك في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي .

تحسين عملية الهضم تساعد زهرة الموز في تخفيف آلام وانتفاخ البطن و مكافحة البكتيريا المسببة للأمراض و ولها دور فعال في تحسين عملية الهضم ، حيث تحتوي على نوعين من الألياف منها القابلة للذوبان والتي تسرع عملية الهضم، وغير القابلة للذوبان والتي تقلل من الإمساك.

زهرة الموز تقوي الرحم فتناول كوب من زهرة الموز المطبوخة سيخفف من نزول الدم الزائد خلال الدورة الشهرية و يقلل من آلامها ، و زهرة الموز لها تأثير إيجابي في التخفيف من متلازمة تكيس المبايض . و تستخدم أزهار الموز كعلاج لمشاكل الرحم لدى بعض السيدات لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ( سي ) الذي يساعد على تقوية الأنسجة بالرحم بعد عملية الولادة ، و تحفيز هرمون البروجسترون لتهيئة الرحم للحمل .

زهرة الموز تمنع فقر الدم كونها غنية بالحديد و ترفع مستويات الهيموجلوبين في الجسم وبالتالي منع إصابة الشخص بفقر الدم ، و تساعد خلايا الدم الحمراء على تزويد الجسم بالأكسجين باستمرار .

زهرة الموز تساهم في علاج الالتهابات لاحتوائها على مركب يسمى الإيثانول الذي يملك خصائص مضادة للميكروبات لعلاج الجروح والالتهابات الجلدية، وبالإضافة إلى قدرة الإيثانول على قتل البكتيري .

زهرة الموز تكافح الشيخوخة و لأنها غنية بفيتامين سي ومركبات العفص والفلافونيدات التي تملك خصائص مضادة للأكسدة فهي تلعب دورا مهما في تخفيف الضغط على الخلايا وإبطاء عملية الشيخوخة .

إقرأ أيضا

فوائد الموز للريجيم وتخفيف الوزن

فوائد قشر الموز للبشرة والأسنان

الموز أكثر من مجرد فاكهة