5 فوائد صحية للبيوتين تجذب النساء أكثر

الفوائد الصحية للبيوتين ربما ستجذب النساء أكثر ، فالبيوتين أو فيتامين H هو أحد أجزاء فيتامين B المركب و الذي سيزيد المرأة صحة و جمال خصوصا للمرأة الحامل ،  ونقصانه يؤدي إلى أعراض كثيرة ربما لا يعلم البعض أن أسبابها هو نقصان البيوتين ، كما أن له دور كبير في زيادة و تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان وتقويته.

أعراض نقص البيوتين

إن أعراض نقص البيوتين غالبا تكون في

●       جفاف العينين

●       تشققات على جانبي الفم

●       تشققات الجلد

●       الاكتئاب

●       تساقط الشعر.

الفوائد الصحية للبيوتين

هناك 5 فوائد تجعلك تتناولين البيوتين يوميا منها

سيساعدك البيوتين على خسارة الوزن الزائد

إذ يلعب البيوتين دور مهم في دعم الأيض و حرق الدهون فيعمل كعنصر مشترك في عملية الهضم، وخاصة الكربوهيدرات ، فمع تناول البيوتين خلال النظام الغذائي سيزيد معدل حرق السعرات الزائدة، مما يؤدي لخسارة الوزن الزائد بشكل أسرع و أسهل .

البيوتين يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول

إن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم تتسبب في الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية ، و بتناول البيوتين سيساعد ذلك في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم .

البيوتين ينظم مستويات السكر في الدم

إن تناول البيوتين مع عنصر الكروم يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم ، مما يساعد على وقاية مرضى السكري و من الإصابة بالسمنة .

البيوتين يقوي الشعر و الأظافر

إن نقص البيوتين يؤدي لتساقط الشعر وبتناول الكمية المناسبة سيساهم على إيقاف تساقط الشعر فعند القيام بتدليك فروة الرأس بزيت فيتامين هـ سيساعد ذلك على تغذية الشعر، مما يؤدي إلى توقف التساقط ومنع ظهور الشعر الأبيض ، و علاج تقصف الشعر.

كما يساعد البيوتين كذلك على تقوية طبقة الكيوتيكل الخارجية من الأظافر وحمايتها من التكسر ، لذا استخدمت العديد من شركات منتجات العناية البيوتين مباشرة لتصنيع منتجاتها.

البيوتين يساعد في تحسين صحة البشرة

سيخلصك البيوتين من مشكلات البشرة الشديدة مثل الطفح الجلدي ، حب الشباب ، الصدفية ، الالتهابات الجلدية ، تمدد الجلد الإكزيما و جفاف وتقرحات الجلد والشفاه.

ويساعد البيوتين في علاج التجاعيد وذلك بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي إعطاء البشرة المرونة، كما يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة ، و  يعطي البشرة النعومة والنضارة  .

كيف نحصل على البيوتين ؟

يمكن الحصول عليه من

●       المكسرات الجوز، الفستق و اللوز وبذور عباد الشمس

●       الأسماك و الكبد

●       الحبوب الكاملة

●       الخضروات ذات الأوراق الداكنة  ، البازلاء ، البقدونس، الخس، الملفوف، السبانخ ، الهليون ، الفاصوليا والبطاطا الحلوة

●       الزيوت  زيت فول الصويا، زيت الزيتون ، زيت الفستق ، زيت الذرة

●       صفار البيض

●       الفواكه مثل الكيوي والأفوكادو

إقرأ أيضا

أفضل الفيتامينات لصحة شعر العروس

أظافرك قوية وبراقة بهذه الأغذية

ما هي أعراض النقص في الفيتامينات و المعادن بالجسم