فوائد الهيل العلاجية مذهلة!

يعتبر الهيل أو ( بذور الحبهان ) من أكثر التوابل المستخدمة فى كل مطبخ عربى و شرقى، حيث أن معظم السيدات لا يستغنين عنه فى الطهى و تحضير الأكلات الشهية و الأطباق المختلفة، و ذلك لمذاقه و نكهته اللذيذة و القوية، و لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن فوائد الهيل لا تنحصر في مذاقه و نكهته المميزة فحسب، بل أن هذه البذور لها فوائد علاجية و طبية مذهلة !

فوائد الهيل العلاجية

أثبتت العديد من الدراسات و الأبحاث الطبية أن الهيل ( الحبهان ) من أقوى الأعشاب قدرة على معالجة الكثير من الأمراض و المشاكل الصحية، و من أبرزها:

- يعتبر الهيل أحد الأعشاب التى لها قدرة على منع ظهور الخلايا السرطانية و انتشارها، و احدى الحلول التي عدها الطب البديل طبيعية و آمنة لعلاج السرطان و الوقاية منه.

- يساعد الهيل على حماية القلب من الأمراض و تقليل معدل ضربات القلب السريعة و خفض ضغط الدم المرتفع، كما يمنع حدوث جلطات الدم الخطيرة عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية و إلتصاق جدران الشرايين .

- يحتوى الهيل على مواد مضادة للأكسدة التى تتحكم فى ضبط نسبة الكوليسترول بالدم و تقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

- الهيل غني بالمعادن و الفيتامينات التي تساعد على التخلص من السموم في الجسم، و التخلص من اليوريا  الزائدة و الأملاح و الكالسيوم و غيرها من السموم، عن طريق تنظيف الكلى و المثانة و المسالك البولية.

- يُستخدم الهيل كعلاج فعال لاضطرابات الجهاز الهضمى مثل الحموضة، الانتفاخات، تقلصات و آلام المعدة، و كذلك يستخدم لعلاج الشعور بالغثيان المصاحب للقئ، نظرا لقدرته على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

- عرف الهيل منذ آلاف السنين كقاتل للبكتريا و الميكروبات، فهو يحمى من الكثير من الأمراض و العدوى التى قد تصيب الجسم سواء عدوى بكتيرية أو فيروسية، كما يستخدم كعلاج لالتهابات الحلق عند استخدامه كغرغرة.

- من فوائد الهيل أنه مضاد للتقلصات، فيخفف من التقلصات و الانقباضات التى تصيب العضلات، و التى تتسبب فى آلام شديدة يخففها تناول الهيل، كما للهيل خصائص مضادة للالتهابات و التورمات خاصة للعضلات و المفاصل.

- يتميز الهيل بقدرته الهائلة على القضاء على الميكروبات و البكتيريا الضارة بالأسنان دون القضاء على البكتيريا النافعة، كما أنه منعش لرائحة الفم و يقضي على الروائح الكريهة فيه عند مضغه للحصول على نفس منعش و صحى.

- يستخدم الهيل كمقوي و منشط، حيث يساعد على تقوية المناعة و تنشيط الدورة الدموية سواء بتناوله أو باستخدامه فى العلاج بالزيوت العطرية، فهو يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء و خاصة الرئتين، مايسهم في علاج الربو و الأزمات التنفسية.

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه