علاج جرثومة المعدة بالأعشاب و الخضروات

جرثومة المعدة التي تصيب ما يقرب من ثلثي سكان العالم، هي عبارة عن بكتيريا تتواجد في السائل الحمضي الموجود في المعدة، وتكون سبباً في إحداث الكثير من الالتهابات والقرحات في جدار المعدة و تعمل على زيادة حموضة المعدة مما يتسبب في إحداث آلام حادة فيها، و قد تستعمر المعدة و الإثنى عشر محدثة الالتهاب في المخاطية، أو قد يتطور الأمر محدثًا القرح الهضمية في المعدة و الإثنى  عشر و قد يتطور الأمر بعد ذلك إلى مراحل معقدة لسرطان المعدة.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والخضروات

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية و الخضروات التي تعد علاجات فعالة لجرثومة المعدة، حيث تقوم بمكافحة جرثومة المعدة و تساعد على تفادي قرحة المعدة و التهابها، من أبرزها :

- عشبة رعي الحمام

ينصح الخبراء بعشبة رعي الحمام أو ما يطلق عليها ( اللويزة أو الميليسا ) التي تساعد في عملية الهضم و التخلص من انتفاخ البطن، وتشير الدراسات المختلفة إلى أن الزيوت المستخلصة من اللويزة يمكن أن تساعد على مكافحة بكتيريا جرثومة المعدة و القضاء عليها نهائيًّا.

- البروبوليس

هذا العشبة عبارة عن مضاد حيوي طبيعي و مبيد بكتيري، فالمادة الحمضية اللزجة التي تحويها هذه العشبة تقوي جهاز المناعة و تساعد على محاربة الالتهابات و المشاكل في المعدة، و يؤكد الخبراء على أنها تساعد أيضا على القضاء على بكتيريا جرثومة المعدة.

- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم المواد الغذائية الصحية و خاصة في تأثيره على الجهاز الهضمي في عملية الهضم، حيث يُنصح باستهلاك الزنجبيل لعلاج الحرقة و الدوخة و الغثيان و الآلام الحادة في المعدة، ووفقاً لأطباء الطب البديل، فإن هذا المبيد البكتيري الطبيعي يمكن أن يعطي مفعوله في مكافحة جرثومة المعدة.

- الملفوف

يساعد تناول الملفوف على محاربة بكتيريا جرثومة المعدة، و يمكن للملفوف أن يؤدي إلى انتفاخ البطن لذلك يُنصح باستهلاك كميات قليلة منه في البداية لمعرفة مدى تأثيره على المعدة، و يمكن تحضيره كسلطة على شكل قطع صغيرة مع قليل من الخل و الليمون أو استهلاكه كعصير طازج مع قليل من الماء.

- البروكلي

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات و المعادن بالإضافة إلى الألياف و مواد إضافية تُعرف بالفايتوكاميكال، و التي تساعد على محاربة الكثير من الأمراض، و لقد أشارت العديد من الدراسات الطبية إلى أن استهلاك البروكلي يقاوم بكتيريا جرثومة المعدة.

 فوائد الثوم للرجال لا حصر لها

فوائد الحلبة للرجال مذهلة

ضعف الرغبة عند الرجل : أسباب و حلول