فوائد الكركم الصحية ستحتاجونها حتما

نبات الكركم  مهم للصحة فهو يحمي و يعالج عدد كبير من الأمراض المختلفة بسبب احتوائه على العديد من المركبات و العناصر الغذائية المهمة مثل الدهون و الألياف و الكربوهيدرات و البروتينات، و إليكم أهم فوائد الكركم الصحية:

فوائد الكركم الصحية:

- نبتة الكركم تمنع تلف الخلايا و تقلل بالتالي من خطر الإصابة بالسرطان و خاصة سرطان القولون و البروستاتا حيث أن اللون الأصفر للكركم  يأتي من الكوركومين المكون النشط و هو أحد مضادات الأكسدة القوية.

- الكركم يساهم في تحسين عملية الهضم و يحارب الطفيليات التي توجد في الأمعاء . كما يساعد على علاج قرحة المعدة و الأثنى عشر  و القولون.

- يستعمل الكركم في علاج حالات الربو و الذبحة الصدرية.

- الكركم يقلل من نسبة الدهون في الجسم و بالتالي يحمي من إرتفاع الكوليسترول  و تصلب الشرايين، كما ينشط الدورة الدموية و ينقي الدم .

- له خصائص مطهرة لذلك يستعمل كمضاد للفيروسات و الجراثيم، و مضاد للالتهابات.

- يساعد الكركم على تقليل الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل و الروماتزم نظرا لإحتوائه على مركب الكوركومين الذي يعد من أقوى المواد المضادة للميكروبات.

فوائد مهمة للكركم:

- له دور كبير في إلتئام الجروح و تطهيرها فهو مضاد للميكروبات و يستخدم في علاج لدغات الحشرات.

- الكركم  يساعد في علاج حالات الحمى و إرتفاع درجة حرارة الجسم حيث ينظم درجة حرارة الجسم ، وله فاعليه في علاج الكحة و نزلات البرد.

- يعتبر منشط عام و يحافظ على المناعة و القوة الذهنية  و يعالج الأنيميا.

- يعالج الكركم حالات الإسهال المزمن كما يعالج بعض أنواع الديدان الطفيلية فهو مضاد للفيروسات.

- يستخدم كعلاج مساعد في مرض السكر حيث يقوم بتحفيز إفراز الانسولين من غدة البنكرياس .

- يستخدم في علاج أمراض الكلى والأمراض البولية و التناسلية.

- الكركم يساعد على تبييض الوجه و الجسم والبشرة و يزيل البقع السوداء و النمش و الكلف و يرطب وينعم البشرة و يقضي على الجفاف و يهديء الجلد و يقضي على الالتهابات الجلدية في البشرة و الأكزيما.