فوائد الفواكه الشتوية للصحة و الرشاقة كثيرة و مذهلة

لكل فصل من فصول السنة فاكهته الخاصة حيث بمكوناتها نستطيع مواجهة أمراض هذا الموسم ، و مما لا شك فيه أن أمراض الشتاء من زكام وانفلونزا مرهقة ومتعبة لذا ننصح بتناول الفواكه للحصول على الحماية اللازمة .

 فوائد الفواكه الشتوية ستضمن لنا الوقاية و الصحة و الرشاقة أيضا ، فتناول هذه الفواكه باستمرار سيساهم في تعزيز المناعة في الجسم بإذن الله .

 

فوائد الفواكه الشتوية للصحة و الرشاقة

 

تتميز فواكه الشتاء خاصة بلذتها و حموضتها إذ من المستحيل أن لا تجد محبة من جميع أفراد الأسرة صغارا و كبارا، وهنا يجب تشجيع الجميع على تناولها بصورتها الطبيعية أو عن طريق عصرها مع الإحتفاظ بأليافه للحصول على فوائد الفواكه بشكل كامل .

البرتقال: يحتوي على فيتامينات كثيرة و رائعة للجميع و يتميز البرتقال بأنه ثمرة منخفضة السعرات الحرارية  فتحتوي البرتقالة على 39 سعرة حرارية وهو مثالي للرشاقة، و يعد عصير البرتقال من أغنى فواكه الشتاء بفيتامين ج الواقي من أمراض الشتاء ، بالإضافة لقشر البرتقال الذي يساعد على التخلص من الصداع الذي يصحب الزكام أو الأنفلونزا كما يساعد على تسهيل عملية الهضم .

الليمون:  لعصير الليمون قدرة هائلة لقتل الميكروبات ، و يحتوي الليمون أيضا على فيتامينات ( أ ) و ( ب ) و ( ج ) ، ويستخدم لعلاج أمراض الحنجرة ونزلات البرد والزكام و القصبة الهوائية و الشعب الهوائية ، و لأننا حريصين على الاستفادة من فوائد الفواكه ننصح بتناول عصير الليمون كما هو ، أو إضافته إلى الشاي أو ماء الشرب لرشاقة أكيدة خلال فصل الشتاء .

الجوافة: تحتوي الجوافة على سكريات وألياف نباتية مثالية للحصول على جسم رشيق و صحي في فصل الشتاء كونه يحتوي على فيتامين ( ج ) ، و يمكن استخدام الجوافة كعلاج لنزلات البرد، و حالات السعال .

العنب الأحمر:  يمكننا أن نجد فوائد الفواكه الكثيرة في العنب فهو أيضاً يحتوي على فيتامين ( ج ) و يفضل إضافته لجدولنا الغذائي للرشاقة بنسبة بسيطة و وضعه في السلطات أو تناوله مع المكسرات .

 الموز: و يعد مصدرا مهما لفيتامين ( بي 6 ) كما أن فوائد الفواكه فيه كثيرة نظرا لإحتوائه على الألياف والبوتاسيوم و فيتامين ( ج ) وهناك شائعات كثيرة أن الموز يسبب السمنة و هو مفهوم خاطئ إذا ما تم تناوله باعتدال لذا يفضل إضافته إلى سلطة الفواكه .

الرمان: يحتوي على فيتامين ( ج ) و الحديد و يمكنك إضافته إلى السلطات الخضراء في نظامنا الغذائي لرشاقة و صحة في فصل الشتاء .

الجريب فروت: وهو  مصدر لفيتامين (ج) أيضا غني بالألياف و مصدر رائع لحمض الفوليك ، و يمكن أيضا أن نضيفه للسلطات الخضراء أو سلطة الفاكهة .

التوت البري: و هو من أفضل الفواكه التي يجب الحرص على تناولها هذا الشتاء، وفوائد الفواكه ستجدينها في التوت البري فهو مصدر ممتاز لفيتامين ( ج ) و مصدر غني بالألياف ، و الذي سيساعدنا للحصول على جسم رشيق و صحي .

الكيوي: مصدر ممتاز للفيتامينات والألياف و يفضل تناول الكيوي مع القشرة بعد تنظيفه جيدا .