فاكهة الخريف الكمثرى و فوائد مذهلة لها

مع بداية فصل الخريف تنمو الكثير من الفواكه الموسمية اللذيذة و الصحية ، و منها على سبيل المثال فاكهة الكمثرى فبالإضافة لطعمها اللذيذ فان لها فوائد كثيرة و مذهلة كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف و مضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من المشاكل الصحية .

الكمثرى أو كما يسميها البعض الإجاص قريبة الشبه من التفاح ويعتقد أن أصل هذه الفاكهة جنوب في الصين و هناك حوالي أكثر من 3000 نوع من أنواع الكمثرى .

الكمثري لتنظيف المعدة و الأمعاء

فوائد الكمثرى للحامل

تحتوي الكمثرى على الكثير من المعادن و الفيتامينات الأساسية والمهمة لصحة الحامل ، لذا فإن الحامل تحتاج للكمثرى في الأشهر الأولى من حملها للحصول على فيتامين ( ج ) والذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الحامل ، و من فوائد الكمثرى أيضا أنها تقي من الإصابة بسرطان الرحم حيث تقوم الكمثرى بتنظيم هرمونات المرأة .

 للتخسيس والريجيم

تعتبر الكمثرى من اهم الفواكه المعتمدة في أنظمة الريجيم كونها تحتوي على نسبة من الألياف تساعد الجسم على التغدية و تعطي إحساساً بالشبع ، كما أنها تزيد الطاقة ، و على الرغم من أن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من السكر فإنها من أفضل أنواع الفواكه للريجيم و مرضى السكر كونها تمنح الجسم الطاقة الفورية إذ يتم امتصاصه بسرعة كبيرة من قبل الجسم ، كما تساعد أليافه في تحسن عملية الهضم.

الكمثرى أفضل من التفاح أحيانا

الصحة الجنسية

تعتبر الكمثرى فاكهة مثالية للصحة الجنسية لدى الرجال، ذلك لأن الكمثرى تقاوم الكوليسترول و تعمل على جريان الدم بصورة طبيعية داخل الشرايين ، مما يحسن بدوره الصحة الجنسية لدى الرجال .

الكمثرى لجمالك

  • الشعر : تساعد الكمثري في تغذية الشعر كونها تحتوي  على فيتامين أ الذي يقوم بدوره بتقوية الشعر و تحسينه لينمو قويا و بسرعة .
  • البشرة :  و لأن الكمثرى تحتوي على فيتامين أ فإنها ستساعد في تحسين البشرة لتحافظ على بريقها، خصوصا في علاج البشرة الدهنية إذ يمكننا هرس الكمثرى و خلطها مع القشطة الطازجة والعسل للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة .

الكمثرى تمنع الأمراض

أمراض القلب : يمكن للكمثرى أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 50٪.

السرطان : و لأن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من الألياف فإنها ستساعد في عدم الإصابة بسرطان القولون ، كما أن تناول الكمثرى يوميا يمكن أن يحمي من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 34٪ لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

فواكه تزيد من حرق الدهون