لن تصدقي فوائد بذور البابايا الصحية

تعد ثمار البابايا من الفواكه الاستوائية ذات الغلاف الأخضر و اللب الأصفر اللذيذ ، و تتوفر أشجارها في كثير من الدول العربية مثل صلالة و الأحساء و البحرين و جنوب شبه الجزيرة العربية و المغرب العربي .

جددي خلايا بشرتك بقناع البابايا

فوائد ثمرة البابايا

تعد ثمرة البابايا غنية بالفيتامينات  C و A و E و كذلك فيتامين ب1 وب6 و البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد و الريبو فلافين مع نسبة عالية من أنزيمات الهضم فهي فعالة جدا ضد الأكسدة و الشيخوخة و هي كذلك غنية بالألياف مما جعلها صالحة لمرضى القولون و كذلك هي فعالة جدا في مكافحة الخلايا السرطانية .

و تحتوي ثمرة البابايا على بذور سوداء هلامية لها فوائد صحية كثيرة فما هي ؟

بشرتك اكثر توردا مع البابايا

فوائد بذور البابايا

  • لهذه البذور طعم مر لكنها تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم و الفيتامينات المفيدة للجسم و تساعده في التخلص من الطفيلات الموجودة فيه .
  • تحتوي بذور البابايا على قلويدات فريدة من نوعها وظيفتها قتل الديدان والأميبيا في الجسم .
  • تستخدم كعلاج لتليف الكبد و تعمل على إزالة السموم من الكبد، و ذلك من خلال سحق بذور البابايا و مزجها مع عصير الليمون الطازج ، و يجب تناولها بانتظام لمدة شهر تقريبا.
  • تستخدم في علاج التسمم الغذائي، وذلك لقدرتها على قتل الجراثيم التي تنتقل مع الأغذية السامة إلى المعدة مضادة للاتهابات في الجهاز الهضمي.
  • مفيدة لعلاج حمى الضنك .

افضل المشروبات الصحية التي ستخلصك من السموم و الوزن الزائد

نصائح للحامل

يجب على النساء الحوامل عدم تناول بذور البابايا كونها ثؤثر على الرضاعة الطبيعية بسبب قدرتها الكبيرة على قتل الطفيلات ، كما  تعمل البذور على تقليل خصوبة الرجل و هذا ما يجعل الحمل غير محتمل .

٤ عصائر شهية تعيد الاشراقة لبشرتك