بالصور بريانكا تشوبرا تزور مخيم للاجئي الروهينغيا في بنجلاديش

بعد أن سافرت النجمة الهندية بريانكا تشوبرا (Priyanka Chopra) في رحلة إلى الأردن العام الماضي، لزيارة مخيم للاجئين هناك، ومقابلة الأطفال من اللاجئين في المخيم، قامت بريانكا وهي سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، بزيارة مخيم للاجئي الروهينغيا في مدينة كوكس بازار في بنجلاديش.

بريانكا تشوبرا نشرت في وقت لاحق على صفحتها على الإنستغرام صور من رحلتها إلى مخيم لاجئي الروهينغيا في مدينة كوكس بازار، والتي تضمنت صورا تجمعها بالأطفال الصغار الذين يعيشون في المخيم، كما نشرت بريانكا عدة مشاركات على الإنستغرام تحدثت فيها عن الأوضاع الإنسانية القاسية التي يعيش فيها سكان المخيم، وناشدت بريانكا معجبيها بأن يقدموا ما يستطيعون تقديمه من مساعدة للاجئي الروهينغيا.

بريانكا تشوبرا في بنجلادش في مهمة إنسانية

في واحدة من المشاركات التي نشرتها بريانكا تشوبرا على صفحتها على الإنستغرام كتبت بريانكا تقول: "أنا في كوكس بازار في بنجلاديش في زيارة ميدانية بالتعاون مع اليونيسكو، لواحد من أكبر مخيمات اللاجئين في العالم، في النصف الثاني من عام 2017، شاهد العالم صور مروعة للتطهير العرقي في ولاية راخين في ميانمار (بورما)، هذا العنف دفع ما يقرب من 700 ألف من الروهينغيا إلى الهرب عبر الحدود إلى بنجلاديش، 60% منهم من الأطفال".

كلمات مؤلمة عن أطفال اللاجئين الروهينغيا

بريانكا كتبت أيضا تقول: "بعدها بشهور عديدة كان لا يزالون في وضع غاية في الضعف ويعيشون في مخيم مزدحم وليس لديهم أي فكرة عن متى وأين سيصبح لديهم مكان ينتمون إليه.. والأسوأ هو متى يمكنهم أن يحصلوا على وجبتهم التالية، وبعد أن بدأوا في تحقيق استقرار نسبي بدأ موسم الرياح الموسمية يلوح في الأفق .. مهددا بتدمير كل ما قاموا ببنائه حتى الآن، هذا جيل كامل من الأطفال ليس لهم مستقبل واضح في الأفق، من خلال ابتساماتهم يمكن أن أرى الخواء في أعينهم، هؤلاء الأطفال هم في طليعة هذه الأزمة الإنسانية، وهم بحاجة ماسة إلى مساعدتنا، العالم بحاجة إلى أن يهتم، نحن بحاجة إلى أن نهتم، هؤلاء الأطفال هم مستقبلنا، رجاء قدموا الدعم من خلال الرابط http://www.supportunicef.org#ChildrenUprooted @unicef @unicefbangladesh".

بريانكا تشوبرا اشتهرت بأعمالها الخيرية

يشار هنا أنه بالإضافة إلى شهرتها في مجال التمثيل، سواء في داخل أو خارج الهند، اشتهرت بريانكا بمشاركاتها في الكثير من الاعمال الخيرية ولقد أظهرت دعمها للكثير من القضايا الإنسانية والاجتماعية الهامة وخاصة قضايا تمكين المرأة وتعليم الأطفال والزواج المبكر.

أعمال بريانكا تشوبرا القادمة

بريانكا تشوبرا تستعد حاليا لعرض فيلمها الجديد " A Kid Like Jake" وهو من بطولة كلير دينس (Claire Dane)، جيم بارسنز (Jim Parsons)، كما تستعد حاليا للعمل في فيلم " Bharat" وهو من بطولة النجم الهندي سلمان خان (Salman Khan)، ومن إخراج علي عباس ظفار (Ali Abbas Zafar).