أفضل أفلام بوليوود لعام 2016

عام 2016 شهد العرض الأول لعدد كبير من الأفلام الهندية الجديدة ، ولذلك قد يجد الكثيرون صعوبة في اختيار الأفلام العشرة الأفضل من بينها ، ولكن قد لا تكون هذه مهمة مستحيلة في النهاية فهناك عدد قليل فقط من بين هذه الأفلام اتفق الجميع تقريبا على أنها الأفضل في هذا العام، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا الثناء الكبير الذي حازت عليه هذه المجموعة القليلة من الأفلام والنجاح الكبير الذي حققته في شباك التذاكر.

تعالوا لنتعرف على أفضل أفلام بوليوود لعام 2016:

فيلم " Dangal":

أحد أحدث الأفلام الهندية التي عرضت في هذا العام وهو من بطولة النجم عامر خان (Aamir Khan)، هذا الفيلم يتصدر قائمتنا لأفضل أفلام بوليوود لعام 2016 وهو من نوعية الأفلام الرياضية، ولكنه لا يتعلق فقط برياضة المصارعة وإنما يتضمن طرح ذكيا لعدة قضايا مجتمعية وإنسانية أهمها نظرة المجتمع الهندي للفتيات، علاقة أب ومدرب بابنته وتلميذته، العلاقة بين الرياضة والحكومة، حياة القرى مقارنة بحياة المدن، باختصار أستطاع عامر خان بهذا الفيلم أن يقدم هدية مميزة لجمهوره تناسب الأجواء الرائعة والملهمة لاحتفالات أعياد الميلاد.

فيلم " Pink":

هذا الفيلم الذي قام ببطولته النجم أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan)، لا يتضمن عنصر التسلية أو الطابع الكوميدي المرح الذي يميز معظم الأفلام الهندية، وإنما يناقش بجدية واحدة من أكثر القضايا الشائكة في المجتمع الهندي وهي قضية الإساءة الجنسية التي تتعرض لها النساء ونظرة اللوم التي ينظر لها المجتمع لهؤلاء الضحايا.

فيلم " Kapoor & Sons":

فيلم واقعي، لا يتضمن الكثير من المبالغة، ويحمل طابع شخصي مميز يجعلك تشعر وكأن الفيلم يحكي جزء من قصتك أو جانب منها على الأقل، الفيلم يتابع المشكلات التي تعاني منها العائلة الهندية التقليدية وكيفية تصرفهم حيالها، ولقد شهد الفيلم أداء مميز من جميع أبطاله، بداية من الممثلة الشهيرة راتنا باثاك شاه (Ratna Pathak Shah) وحتى الرائع ريشي كابور (Rishi Kapoor).

فيلم " MS Dhoni":

هذا الفيلم يتناول قصة حياة وصعود نجم واحد من أشهر لاعبي الكريكت في الهند وهو ماهندرا سينغ دوني، ويتابع الفيلم بداية حياة دوني في قرية هندية صغيرة حتى أصبح واحد من أشهر الأسماء في عالم الكريكت، الفيلم من بطولة أشهر اليسي

سوشانت سينغ راجبوت (Sushant Singh Rajput) ولقد قدم فيه أداء رائع يصنف على أنه واحد من ضمن أفضل مجموعة الأداء التي قدمها راجبوت على الشاشة.

فيلم " Aligarh":

فيلم ظلامي مقتبس عن أحداث حقيقة وهو يتناول قضية الرفض والتخوف المجتمعي مما هو مختلف وكذلك الحياة الحرم الجامعي، كما يأخذك الفيلم ببراعة في داخل عقل أستاذ جامعي يتمتع بثقافة كبيرة وكيف تسببت الكراهية والتعصب من حوله في تدميره.

فيلم " Udta Punjab":

يستعرض هذا الفيلم أيضا واحدة من القضايا المجتمعية الهامة والتي أصبحت واحدة من الظواهر الخطيرة في المجتمع الهندي وهي ظاهرة انتشار إدمان المخدرات بين الشباب الصغير خاصة في ولاية بنجاب الهندية.

فيلم " Fitoor":

فيلم جيد للغاية شهد أداء مميز من نجوم الفيلم خاصة كاترينا كيف (Katrina Kaif) وأديتيا روي كابور (Aditya Roy Kapur)، وقصة الفيلم مستوحاة من قصة " Great Expectations" للكاتب الشهير تشارلز ديكنز (Charles Dickens)، الحقيقة المؤسفة هي أن القليلين فقط شاهدوا هذا الفيلم بسبب الدعاية السيئة للفيلم.

فيلم " Neerja":

من المذهل أن يتمكن فيلم تدور معظم أحداثه في داخل غرفة مغلقة من جذب اهتمامك وإقناعك بالمتابعة باهتمام حتى نهاية أحداث الفيلم، ويجعلك تطلع كثيرا لمعرفة ما سيحدث في النهاية، فيلم " Neerja" من هذه النوعية من الأفلام، الفيلم يحكي قصة اختطاف رحلة الطائرة رقم 73 على متن الخطوط الجوية الأمريكية في عام 1986 وتضحية المضيفة الهندية نيرجا بانوت التي قامت بالدور الممثلة سونام كابور بحياتها من أجل إنقاذ ركاب الطائرة.

الأفلام " Ae Dil Hai Mushkil"، " Befikre"، " Dear Zindagi":

ثلاثتهم من الأفلام الرائعة التي عرضت في هذا العام وتشترك في أنها تركز في قصتها على العلاقات الشخصية والرومانسية المعقدة والحب سواء كان من نوع الحب الشاب أو الحب الأكثر نضجا، الحوار في أفلام الثلاثة تميز بأنه رائع أيضا.

الأفلام " Fan"، " Sultan"، " Airlift":

ما المشترك بين هذه الأفلام الثلاثة؟ قصة مثيرة للاهتمام، ثلاثتهم من نوعية أفلام الحركة وشارك في كل في بطولة كل منها نجم سينمائي شهير.

فيلم " Nil Battey Sannata": ذكي، مضحك، ورائع يتناول قضية النظرة العميقة لحياة الآخرين، الفيلم قد يكون ذو ميزانية محدودة إلا أنه فيلم كبير من حيث المضمون والأداء المميز.