شاهدوا أبرز أغنيات كأس الأمم الإفريقية 2019.. وحكيم يحيي حفل الافتتاح

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل افتتاح مباريات كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، والذي ينتظره ملايين من الجمهور العربي والعالمي، والذي يقام هذا العام داخل مصر.

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح الذي يسبق أولى مباريات البطولة بين مصر وزيمبابوي؛ في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، وكانت شركة سينرجي قد كشفت مؤخرًا عن الأغنية الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2019، والتي يشارك فيها الفنان المصري حكيم.

اغنية متجمعين

الأغنية الرسمية لحفل الافتتاح 

الأغنية التي طُرحت بأكثر من لغة، تحمل عنوان "متجمعين" ومن تأليف محيي حوار، وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سينرجي، 

ويغني المطرب المصري حكيم الجزء العربي من الأغنية بينما الجزء الإنجليزي فيقدمه الفنان النيجيري فيمي كوتيه، الذي سبق له المشاركة بالغناء في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج، ورشح لجائزة جرامي 4 مرات، أما المقطع الفرنسي فتقدمه المطربة الإيفوارية العالمية دوبيه الحائزة على جائزة جرامي عام 2004.

النجوم يشاركون بأغنيات جديدة لكأس الأمم 

بالإضافة إلى ذلك، طرح عدد من المطربين عدة أغنيات احتفالًا بكأس الأمم الإفريقية، ومن بينهم المطربة اللبنانية رولا سعد التي قدمت أغنية بعنوان "اتقدم يا فرعون"، وهي من كلمات فضل الراوي، وألحان شريف سعد، ومن توزيع عمرو الخضري، والكليب من إخراج إيهاب عبد اللطيف.

أما المطرب أبو الليف فطرح أغنية "أهلًا بيك" وهي من كلمات السيد علي، وألحان وتوزيع رامي المصري، بالتعاون مع "The Music hub".  

وطرح المطرب محمود صابر أغنية "ملوك إفريقيا" باللغتين العربية والإنجليزية وهي من كلماته وألحانه وتوزيع محمد سواح.

أما المطربة الشابة آية عبد الله طرحت أغنية بعنوان "مصر نمبر وان" لتشجيع المنتخب المصري في البطولة، وهي كلمات مصطفى الجمل، وألحان فوزي عز الدين.

كما طرح المطرب كريم أبوزيد، دويتو يجمعه بمغني الراب أحمد الشبكشي بعنوان "إحنا الأساطير"، وهي من كلمات أحمد الشبكشي وأحمد العرفان، وتوزيع أشرف أبو زيد والكليب من إخراج جمال العقاد.