صناع 3 مسلسلات رمضانية يختارون النهاية بناء على "تدخل" الجمهور

ثلاثة مسلسلات رمضانية اتفق صناعها على أن تكون نهايتها غير متفق عليها الى الآن، أي أنهم وضعوا أكثر من سيناريو للحلقة النهائية ولم يختاروا بعد الأحداث التي سيختمون بها حلقات المسلسل، وذلك وفق تصريحاتهم الصحافية التي ألمحت الى ان قرار اختيار الحلقة الختامية سيبنى وفقاً لأهواء الجمهور وليس بالضرورة ان يكون متماشياً مع ما يتوقعه المشاهد انما على العكس، أي قد تكون النهايات صادمة!.

مسلسل "زي الشمس"

ضجة واسعة أثيرت في الأيام الماضية بعد تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي النهاية المنتظرة لمسلسل "زي الشمس" بناء على مشاهدتهم للعمل الإيطالي الأصلي"Sorelle"، الأمر الذي أغضب المشرفة على ورشة كتابة المسلسل الكاتبة مريم نعوم التي وصفت ما يحدث بتدمير لمجهود فريق عمل المسلسل.

وبعد هذه الضجة، تم تسريب معلومات عن قيام فريق كتابة المسلسل بتغيير النهاية المنتظره وجعلها تختلف عن نهاية المسلسل الإيطالي المتوقعة وهي بأن يكون الزوج والذي يقوم بدوره أحمد السعدني هو قاتل فريدة، وبالتالي سيعمل صناع العمل على تغيير الجزء الأخير من الحلقة الأخيرة بعدما كشف الجمهور النهاية المحتملة.

"زي الشمس" تدور أحداثه في إطار درامي مثير، حيث تحاول المحامية نور "دينا الشربيني" العثور على قاتل شقيقتها فريدة "ريهام عبد الغفور،  ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل كل من أحمد داوود، أحمد صلاح السعدني، سوسن بدر، جمال سليمان، أحمد مالك، عمر السعيد وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل "الهيبة الحصاد"

مخرج مسلسل "الهيبة الحصاد" سامر البرقاوي ألمح في تصريحات صحافية الى وضع نهايتين مختلفتين للحلقة الأخيرة من العمل، لكنه أشار الى استقرارهم اخيرا على واحدة منها بحيث تكون مفاجأة غير متوقّعة لدى المشاهدين، وبالتالي اختيرت الحلقة النهائية بعد لمس ردود الفعل على المسلسل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBC4 (@mbc4insta) on

"الهيبة الحصاد" بطولة تيم حسن، سيرين عبد النور، منى واصف، عبدو شاهين، اويس مخللاتي، روزينا اللاذقاني غيرهم من الفنانين، ومن تأليف باسم السلكا وإخراج سامر.

مسلسل "خمسة ونص"

بدوره كشف مخرج مسلسل "خمسة ونص"، فيليب أسمر، عن تصوير نهايتين للمسلسل ولم يتم الى اليوم اختيار أي واحدة منهما بانتظار البت النهائي مع شركة "صبّاح اخوان" المنتجة للمسلسل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBC4 (@mbc4insta) on

واكد المخرج بأن النهاية ستكون على عكس اهواء الجمهور وستلامس المنطق والحقيقة، ما يعني بأن صناع العمل سيرصدون تفاعل الجمهور مع قصة العمل، ويختارون نهايتها تبعاً لذلك.

ويحظى مسلسل "خمسة ونص" اشادة واسعة من قبل الجمهور والمشاهير، وهو من بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار وتأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر.