تكرار الصُدف غير المنطقية تفسد أحداث "الهيبة الحصاد"

حملت أحداث مسلسل "الهيبة الحصاد" المعروض حاليا في شهر رمضان 2019، الكثير من "الصدف" التي ارتكز عليها صناع العمل للإنطلاق منها نحو أحداث أساسية ومصيرية بارزة. صُدف لم تأتي في غالبيتها مقعنة للجمهور، انما بدت بشكل مبالغ بها ومهزوزة ولا تحاكي المنطق في بعضها، ونستعرض معكم أبرزها:

اكتشاف مكان "جبل" ومعرفة هويته

نبدأ مع الصدفة الأخيرة التي تضمنتها أحداث الحلقة الثامنة الماضية من مسلسل "الهيبة الحصاد" عبر مشهد رؤية احد العناصر الأمنية لـ "جبل" (تيم حسن) في نفس لحظة اجتيازه الشارع للوصول الى بوابة المستشفى التي يتعالج فيها ابن عمه شاهين وشقيقه "صخر". فرغم ازدحام السير الكثيف، ورغم تواجد العشرات من المواطنين ممن يجتازون الشارع،  استطاع هذا العنصر الامني الخارق، "تصيّد" جبل باللحظة المناسبة، والأغرب بأنه استطاع تمييز ملامحه بسرعة البرق على الرغم من الخطوات السريعة لـ"جبل" وتمويه ملامحه بالنظارات الشمسية والقبعة على الرأس. صدفة حملت الكثير من علامات الإستفهام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Taim Hasan's Army Miryam (@meriem.taim.army) on

لقاء نور رحمة بشقيقة جبل

ومن الصدف الغريبة التي يتوقف عندها المشاهدين ايضا في مسلسل "الهيبة الحصاد"، لقاء الاعلامية نور رحمة (سيرين عبد النور) بـ منى شيخ الجبل شقيقة "جبل"، في نفس المؤسسة الإعلامية التي تعمل فيها الأولى. فهل يعقل انه من بين عشرات المؤسسات الاعلامية المنتشرة في لبنان، أن يأتي اختيار منى لهذا المكان مصادفة لتقديم طلب تدريب او عمل بالصحافة؟ وليس هذا كل شيء، إنما تستمر "الصدف" بدخول نور على غرفة المدير في المؤسسة أثناء مناقشته لمنى حول عملها المطلوب ، لينبري حينها المدير بتعريفهما الى بعض، ولتفاجئ نور بهوية "منى" وتقرر استغلالها لمدها بالمعلومات عن ملف "قضية الهيبة".

"جبل" يقطن في مبنى الإعلامية نور

اما الصدفة الأكثر غرابة وابتعادا عن المنطق، فتكمن من خلال عثور المحامي عيسى على شقة خالية للايجار لـ "جبل" في المبنى عينه الذي تقطن به الاعلامية نور رحمة، كي يلازم ابن عمه شاهين بشقة مواجهة لمبنى المستشفى الذي يتعالج  فيه،  وليس هذا فحسب، انما تلعب الصدفة ايضا دورها بأن يكون الطابق مماثلا ايضا لشقة نور رحمة، والذي تنطلق منه أحداث لقائهما وقصة حبهما الرومانسية... وغيرها من الصدف التي تخللت العمل وطبعته بأحداث غير منطقية.