"هي" تكشف كواليس مشاركة نجل غنوة في "زي الشمس".. كيف دعمته أنغام وهكذا يتذكر والدته

بلباقة نادرة لم نشهدها إلا في عدد محدود من الأطفال الموهوبين، وبراءة شديدة واضحة على ملامحه وسلاسة في الأداء تجعلك تشعر أن الطفل "ياسين أمير" الذي لم يتخط عمره 6 سنوات؛ يبدو وكأنه فنان محترف، نجح في الوصول لقلوب المشاهدين سريعًا بعدما قدم شخصية "يوسف" الابن الأصغر لريهام عبد الغفور في مسلسل "زي الشمس".

مشاهد قليلة حتى الآن لكنها كانت ذات تأثير واضح على المشاهد الذي تعاطف مع ما مر به "يوسف" بعد اختفاء والدته في العمل، ثم اكتشاف مقتلها، والإهمال الذي عانى منه، والتعرض للتنمر من قبل زملائه بالمدرسة لتعثره في القراءة أحيانًا، بالإضافة إلى ابتعاده عن والده بسبب الانفصال، كلها مواقف رسمت ملامح شخصية الطفل الذي يتنبأ له المشاهدين بأنه سيكون أحد أبرز الأطفال "النجوم" خلال الفترة المقبل، لكن قليلًا من يعرف أن لهذا الفنان الصغير جذور فنية محترفة.

الطفل ياسين نجل الراحلة غنوة

نجل غنوة.. نجم "زي الشمس"

فبمجرد انتشار بعض المشاهد التي ظهر فيها بأدائه التلقائي، علم المتابعين أن ياسين هو نجل المطربة الراحلة غنوة، أخت الفنانة أنغام، والذي يتوقع البعض له أن يكمل المسيرة التي بدأتها والدته بعدة أعمال قليلة نجحت خلالها، ولم تستطع الاستمرار بعد أن خطفها الموت قبل أشهر.

وبالرغم من محاولة غنوة المستمرة بإدخال ابنها للمجال الفني، وسعيها بالتقديم له في أكثر من "كاستنج" إلا أنها لم يحالفها الحظ وقتها لقبول ياسين ومشاهدته على شاشة التلفزيون، لكن بعد وفاتها تلقت أسرتها مكالمة هاتفية من صناع "زي الشمس" طلبوا خلالها ياسين بعدما شاهدته المخرجة كاملة أبو ذكري، في أحد الفيديوهات التي كان يقلد فيها النجوم وقررت أن يجسد دور "يوسف" بالمسلسل، لتتولى المشوار معه بعد ذلك سهر عبد المنعم، ابنة خالة غنوة، التي باتت مرافقة له في التصوير، وتساعده في التحضير لدوره الأول.

ياسين في كواليس "زي الشمس"

كيف أثر اعتذار كاملة أبو ذكري على ياسين؟

تأقلم ياسين على الوضع الجديد سريعًا بحسب ما قالته سهر عبد المنعم في تصريحاتها لـ"هي"، فتلقى التدريب على التمثيل على يد ريم حجاب، وكانت علاقته بالمخرجة كاملة أبو ذكري كعلاقة الأم بابنها، إلا أن التغييرات التي حدثت بالمسلسل، واستبدال فريق العمل والمخرجة، بفريق عمل أخر تحت إدارة المخرج سامح عبد العزيز؛ كل ذلك أثر بدوره على ياسين، لكنه عاود مرة أخرى التأقلم مع الفريق الجديد.

وتضيف سهر: "ياسين بيحب يصاحب الناس الكبيرة وهو اجتماعي جدًا.. والكل عارف ظروفه وبيتعاملوا معاه بحذر واسلوب راق، كما أنه تعوّد سريعًا على سامح عبد العزيز، وسعيد جدًا باللي بيعمله".

ياسين مع احمد السعدني

ياسين في "زي الشمس".. ما بين الواقع والتمثيل

ربما تشابهت بعض أحداث المسلسل مع قصة الطفل في الواقع، وهو ما لاحظه ياسين لكنه يحاول تجاهله باستمرار، والتأكيد لمن حوله أنه يمارس حياته بشكل طبيعي، لكن في بعض الأوقات يتذكر مواقف أو حوارات بالمسلسل، مشابهة لما كان يقوله لوالدته غنوة.

وتؤكد سهر عبد المنعم أن حالة ياسين النفسية لم تكن متزنة عقب وفاة غنوة، لكنه بات متصالحًا أكثر منهم مع الأمر، إلا أن أسئلته حاليًا تتمحور حول أمنيته بأن والدته تكون على علم بخطواته ونجاحه، فدائمًا ما يوجه لها أسئلة تصاحبها حالة شجن وحنين لها "هي مامي عارفة أنا بعمل إيه.. عارفة إني بمثل وكل الناس بتحبني؟"، كما أنه وضع نفسه في المنافسة ويريد طوال الوقت أن يتفوق على الجميع.

أنغام تدعم ياسين

وبالرغم من أن سهر هي المسؤولة حاليًا عن ياسين، إلا أن خالته المطربة أنغام على علم بكل خطوة يخطوها نجل أختها، وبمجرد أن علمت أن صناع "زي الشمس" طالبوه خصيصًا لأداء أحد الأدوار، رحبت جدًا بالتجربة ودعمته، وحرصت على توصيله أول أيام التصوير والوقوف بجانبه.