أبرز مسلسلات رمضان 2019 المقتبسة عن روايات وأعمال أجنبية

لم تخلو مسلسلات رمضان هذا العام من الإقتباسات سواء عن روايات او أعمال أجنبية على غرار الأعوام السابقة من الماراتون الرمضاني، لكن بوتيرة أخف هذه المرة، ونستعرض معكم أبرزها:

مسلسل "زي الشمس" لدينا الشربيني

الفنانة المصرية دينا الشربيني تطل في موسم دراما رمضان 2019 بمسلسل "زي الشمس" المأخوذة قصته عن مسلسل إيطالي شهير بعنوان "الشقيقتان"، وتتمحور احداث العمل بإطار تشويقي بوليسي بعدما تدخل دينا الشربيني في صراعات ومتاهات بغية  البحث عن قاتل شقيقتها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dina دينا الشربيني (@dinaelsherbinyy) on

"مسلسل زي الشمس"، بطولة دينا الشربيني، وأحمد السعدني، وريهام عبدالغفور وأحمد داوود، ومن تأليف مريم ناعوم وسيُعرض عبر شاشة قناة "mbc مصر".

مسلسل "صانع الاحلام" لمكسيم خليل

يرصد المسلسل الدرامي "صانع الأحلام" قصة باحث فيزيائي يدعى دكتور سامي عمران (مكسيم خليل)، الذي يتمكن بعد اجتهاد واستناداً إلى خبرته في طبّ الأعصاب والفيزياء، الدّمج بين مكتسبات الاختصاصين العلميين المذكورين وبين خبرته في اكتشاف طريقة تجعله قادراً على التأثير في أحلام الآخرين ورسم وتحديد الحلم الذي يريده عند أي شخص

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1) on

وتم اقتباس قصة العمل عن رواية "صانع الأحلام" للكاتب هاني نقشبندي، يشارك في العمل نخبة جيسي عبدو وطوني عيسى ومكسيم خليل وأروى جودة ومي سليم.

مسلسل " خمسة ونص

تطل النجمة اللبنانية نادين نجيم الى جانب النجمين السوريين قصي خولي ومعتصم النهار في مسلسل "خمسة ونص" المقتبس من عدّة قصص وفق بيان شركة الإنتاج.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by  نادين نسيب نجيم-NNN (@nadine.nassib.njeim) on

تتمحور قصة المسلسل حول في نسق درامي يعكس الصراع والحب والمؤامرة والخيانة ودور السلطة السياسية والمالية والإعلامية، وتجسد نادين دور طبيبة اورام سرطانية، والعمل من إخراج فيليب أسمر، تأليف إيمان السعيد.

مسلسل "ص.ب 1003"

المسلسلات الخليجية لها حصة بارزة في الأعمال المقتبسة لموسم رمضان 2019، ومن بينها المسلسل الاماراتي "ص.ب 1003" المأخوذ عن رواية الكاتب الإماراتي سلطان العميمي بنفس الإسم.

أحداث المسلسل تتمحور حول صراع تتمازج فيه القيم التي سادت فترة ثمانينات القرن، وتنطلق في مركز بريد وما يرافقها من أحداث مشوقة،  وهو من اخراج باسم شعبو، وسيناريو وحوار محمد حسن ويشارك فيه هدى الغانم، وجاسم الخراز، وميثاء محمد، وأمل محمد، وخالد البناي، وياسر النيادي، وريم حمدان، ومحمد جمال، وخالد النعيمي، وفاطمة الحوسني، وسارة العلي.

لا موسيقى في الأحمدي

يتناول المسلسل الحياة الاجتماعية والتجارية والأبعاد الإنسانية والنفسية في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، خلال الستينيات ومطلع السبعينيات من القرن الماضي، واقتبست قصته من رواية "لا موسيقى في الأحمدي" للكاتبة منى الشمري، التي فازت بجائزة الدولة التشجيعية في الكويت.

مسلسلات رمضان

يشار في المسلسل عبدالمحسن النمر، جاسم النبهان، نور الكويتية، شيماء، إيمان الحسيني، غرور صفر، وفوز الشطي وآخرون، تأليف منى الشمري، وإخراج محمد دحام الشمري.

مسلسل "عذراء"

يتطرق المسلسل الخليجي "عذراء" الى حكايات السجينات خلف أسوار السجن ، وتم اقتباس احداث العمل من المسلسل الأمريكي orange in the new black، يعتبر أول مسلسل خليجي يقدم دراما مقتبسة من الدراما الامريكية.

مسسل "عذراء" بطولة : شجون الهاجري، هيفاء حسين، إيمان قمبر، ميس كمر ، إلهام علي ، لولوة الملا ، مرام البلوشي ،  فهد البناي، مشاري البلام وغيرهم.

مسلسل "حضن الشوك"

يرصد مسلسل "حضن الشوك" قصة طفلة تجد عائلتها ووالدتها بعد سنوات من ضياعها في غزو الكويت، وهو عمل مقتبس عن قصة حقيقية، وتشارك في الفنانة الكويتية الهام الفضالة، إبراهيم الحربي، ليلى عبدالله، محمد العلوي، خالد البريكي وعبير أحمد، وهو من تأليف عبدالله السعد وإخراج حمد البدري.