بعد نجاح كفر ناحوم.. نادين لبكي رئيس لجنة تحكيم بمهرجان كان

خبر سعيد أعلنت عنه المخرجة اللبنانية نادين لبكي، ظهر اليوم، الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حيث أكدت أنها سوف تترأس لجنة تحكيم مسابقة Un Certain Regard "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي في الدورة المقبلة.

وترشحت نادين لبكي خلفا لرئيس لجنة التحكيم السابق بينيشيو ديل تورو، في الدورة الـ72 من المهرجان، التي تقام من 14 وحتى 25 مايو المقبل.

نادين لبكي تعلن خبرًا سارًا للجمهور

نادين لبكي رئيس لجنة تحكيم بـ"كان" السينمائي

ونشر المسؤول عن صفحتها على فيسبوك، صورة لها مصحوبة بشعار السعفة المميزة للمهرجان الشهير، وعلق عليها قائلًا: "خبر سار: ستترأس المخرجة نادين لبكي لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما في مهرجان كان القادم".

وكانت نادين لبكي قد حققت الفترة الأخيرة نجاحًا كبيرًا بفيلمها"كفر ناحوم" الذي نالت عنه العديد من الجوائز الهامة، كما ترشحت به لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، كما الفيلم بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي، وتصدر المرتبة الأولى لشباك التذاكر اللبنانية.

نجاح كبير لـ"كفر ناحوم"

وفاز الفيلم أيضًا بجائزة الجمهور في مهرجان سراييفو الدولي بالبوسنة والهرسك، وجائزة الجمهور في مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة الجمهور التفضيلية في مهرجان كالجاري في كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين بطل العمل، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم في مهرجان أنطاليا.

المخرجة اللبنانية نادين لبكي

وعُرض الفيلم مؤخرًا في العديد من الدول العربية منها مصر والأردن ومن المقرر عرضه في إيطاليا في شهر أبريل المقبل، وتدور أحداث "كفر ناحوم" حول الطفل زين الذي يحرك دعوى قضائية ضد والديه ﻷنهم أنجبوه، بسبب مروره بالعديد من الصعاب في حياته.