كاتب كبير يعتزل الكتابة للسينما بسبب عادل إمام..فيديو

كشف السيناريست المصري القدير محمد جلال عبد القوي عن سبب اعتزاله كتابة الأفلام السينمائية قبل 30 عامًا، بعدما انتهى من كتابة الفيلم الشهير "المولد" الذي لعب بطولته الزعيم عادل إمام.

عادل إمام وعبد الله فرغلي في "المولد"

مصري يعتزل السينما بسبب الزعيم!

وأكد السيناريست المصري خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" الذي يُعرض عبر شاشة المحور المصرية، أن صناع الفيلم طلبوا منه تعديل النهاية، وبدلًا من الانتقام من البطل بسبب بعض الجرائم التي ارتكبها، تركه يهرب مع حبيبته، لافتًا إلى أنه قام بتعديل النهاية فعلًا لكن رغمًا عنه، وقدمها بطريقة تخالف قناعاته.

فيلم المولد

كواليس تغيير نهاية فيلم "المولد"

وأوضح محمد جلال عبد القوي أنه من الطبيعي أن يُعاقب البطل في الفيلم بعد ما فعله بمن حوله، وتسببه في مقتل البعض، لكن منتج العمل وقتها طلب منه تعديل النهاية، خاصة وأن الجمهور غير معتاد أن يرى عادل إمام تتم معاقبته أو قتله في أفلامه، بل ينتصر دائمًا في معظمها، كما أشار إلى أن الأمر تدخلت فيه حسابات إنتاجية بحتة، لكنه قرر بعدها عدم الكتابة مرة أخرى للسينما حتى لا يتكرر هذا الموقف.

فيلم "المولد" من تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج سمير سيف وبطولة عادل إمام ويسرا وأمينة رزق وعبد الله فرغلي وإيمان وأحمد سلامة ومصطفى متولي، وتم إنتاجه عام 1989.

أحدث أعمال عادل إمام 

الجدير بالذكر أن الفنان عادل إمام منشغل حاليًا بتصوير أحدث أعماله الدرامية "فالنتينو" المقرر عرضه في رمضان المقبل، ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين ومحمد الكيلاني.