الموت يخطف المخرج غسان جبري والفنان ابراهيم بحر

حالة من الحزن عاشها الوسط الفني في الساعات الماضية بعدما خطف الموت في الوقت نفسه اثنين من رواده، وهما، الفنان البحريني إبراهيم بحر، والمخرج السوري غسان جبري.

وفاة الفنان البحريني إبراهيم بحر

الفنان البحريني إبراهيم بحر توفي يوم أمس الجمعة عن عمر يناهز الـ 62 عاماً، بعد صراع مع المرض، وتحديد أمراض الكلى.

وفاة ابراهيم بحر

إبراهيم بحر من مواليد 2 أغسطس 1956، وهو الأخ الأكبر للمغني علي بحر، وعمل ممثلًا ومخرجًا مسرحيًا، وتبوأ منصب رئيس الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بمركز التقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم البحرينية، كما شارك في الكثير من الأعمال المسرحية داخل البلاد وخارجها.

من أهم اعماله الفنية:  "حسن ونور السنا"، "بحر الحكايات"، "نورة" ومن أعماله المسرحية : "مسرحية السيد"، "سوق المقاصيص"، "مسرحية درب العدل" وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة في مشواره الفني.

ونعى الراحل عددا من الفنانين وبينهم الفنانة أبرار سبت الراحل التي رثته قائلة : "انتقل الى رحمة الله تعالى ولد عم ابوي الفنان ابرهيم خميس بحر"، مشيرة الى أن موعد الدفن سيكون اليوم السبت في مقبرة المحرق، على أن يتقبل العزاء يومي السبت والأحد"

وفاة المخرج السوري غسان جبري

فجع الوسط الفني ايضا بوفاة المخرج السوري غسان جبري الذي توفي مساء الخميس في دمشق، الخميس عن عمر 86 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

المخرج السوري غسان جبري يعد من أحد مؤسسي الدراما التلفزيونية السورية، وهو من مواليد دمشق عام 1933، وعمل جبري في الإخراج التلفزيوني والسينمائي والمسرحي والبرامج، وأصبح رئيس دائرة المخرجين وحاز في العام 1975 الجائزة الأولى في مهرجان بغداد للتلفزيون عن فيلمه "الغرباء لا يشربون القهوة".

وفاة المخرج غسان جبري

كما يعتبر الراحل صاحب أول عمل يتناول البيئة الشامية في مسلسل (حكايا الليل) الذي أنتجه التلفزيون السوري عام 1972 وتوالت أعماله في البيئة الشامية عام 1988 في مسلسل "لك يا شام"، ولديه ما يقارب خمسين مسلسلاً، كان أشهرها "انتقام الزباء" الذي تم إنتاجه عام 1974.

باسم ياخور يرثي غسان جبري

ورثا الراحل العديد من النجوم وبينهم الفنان السوري باسم ياخور الذي كتب على صفحته على فيسبوك قائلا :"المخرج الكبير غسان جبري رحمه الله مسيرة انجازات من روائع الاسود والابيض الى القيد والطير ..والعديد من الاعمال التي صنعت هوية الدراما السورية رحم الله الاستاذ الكبير واسكنه فسيح جناته".