طفل يتغلب على مرضه بالطبخ وآخر يحلم بـ"غينيس" في "نجوم صغار"

لازال برنامج "Little Big Stars- نجوم صغار" الذي يُعرض على قناة MBC مصر ويقدمه النجم أحمد حلمي؛ يستقبل مواهب أطفال من عدة دول بالوطن العربي، وتنوعت المواهب في الحقة الثانية عشر التي عُرضت أمس السبت، بين الموسيقى والطبخ والرياضة.

الطفلة ايمان ذكي

المدربة الصغيرة

بدأت الحلقة مع إيمان ذكي من مصر، والتي يبلغ عمرها 8 سنوات، والتي تقوم بتدريب الحركات السويديّة، بالإضافة إلى تميزها في رقص الهيب هوب، واستطاع إيمان بثقتها الكبيرة في نفسها؛ إدارة صف للياقة البدنية يتألف من مجموعة من الشبان، كما أعطت توجيهات وتدريبات سريعة لأحمد حلمي في التمارين الرياضية المختلفة.

طارق الطبقجلي

الموسيقار 

ثاني مواهب الحلقة كانت مع طارق الطبقجلي من الأردن الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو مؤلف موسيقي صغير وعازف على أكثر من آلة موسيقية، بدأ مشواره مع العزف كما في عمر 9 سنوات، بمحاولات الضرب على الطاولة قبل أن يتلقى دروسا في الموسيقي وينتقل إلى العزف على البيانو، واختبره الفنان أحمد حلمي في تأليف مقطوعات موسيقية سريعة تعبر عن حالات الفرح والحزن والخوف والتوتر وغيرها.

أحمد حلمي مع عمر عرشان

طفل مغربي يهزم المرض 

استقبل حلمي أيضًا الطفل عمر عرشان من المغرب، صاحب الـ12 عامًا، الذي قام بإعطاء التوجيهات حول كيفية إعداد أطباق من السوشي، ويعتبر عرشان من أكثر المواهب التي أثرت في الحضور، بعدما روى حكايته مع مرض الاعتلال العضلي وتغلبه عليه ومحاولته ممارسة حياته بشكل طبيعي، حيث يجيد القيام بكل شيء.

ووجه الطفل المغربي رسالة عبر البرنامج حملت دعوة إلى الناس بأن يتعاملوا بإيجابية لمواجهة الحياة بالأمل والابتسامة. 

عازف العود وصائد التكريمات

كان من بين المتسابقين أيضًا الطفل لؤي محمد من مصر، وهو عازف عود بدأ الغناء في سن الخامسة، وهو لم يتجاوز 13 عاماً من العمر اليوم، وأجاد العزف على العود وأداء أغنية "قول لي عمل لك إيه" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب على المسرح، بمرافقة فرقة موسيقية كبيرة، كما كلّفه حلمي بمهمة تلحين مقطع صعب بشكل فوري لاختبار براعته في التلحين. 

وأكد لؤي أنه شارك في حفلات عدة لمجموعة من النجوم أمثال هاني شاكر وتامر حسني وحمادة هلال وديانا حداد وغيرهم، كما كُرّم من قبل مهرجان الموسيقى العربية وحصل على تكريم ثان من قبل مسابقة المبدعين العرب.

موهبة الاستعراض الحر بالدراجة النارية 

ومن الموسيقى إلى الرياضة، أكد هتّان الطوخي من المملكة العربية السعودية قدرته على ممارسة رياضة الاستعراض الحر على الدراجات النارية، حيث تعلم هتان هذه الرياضة من والده وطوّر نفسه فيها كما يقول منذ كان في عمر ست سنوات، وكان يتدرب باستمرار في الساحات والأماكن المخصصة للقيام بهذه الرياضة.

وأشار إلى أن والدته كانت تخاف عليه عندما ترى فيديوهاته المنشورة على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي لكنها اطمأنت بعدما دخل مجال الاحتراف، وقدم هتان عرضًا مميزًا على المسرح، لاقى إعجاب الحضور.

الطفل هتان الطوخي

الحالم بـ"غينيس"

ختام الحلقة كان مع يوسف البهتيمي من فلسطين صاحب الـ13 عامًا الذي دخل المسرح مرتدياً ثياباً رياضية لممارسة تمارين الليونة، وأشار يوسف إلى أنه يقوم بحركات الليونة وتحديداً الدوران إلى الأمام كالكرة منذ أن كان في عمر 4 سنوات، وهو اليوم يرغب بكسر الرقام القياسي الذي حققته طفلة صينية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وبالفعل نجح بكسر الرقم السابق وهو 15 ثانية، حيث أتم المهمة خلال 13.21 ثانية فقط، مُتمنيًا الدخول في الموسوعة الشهيرة.