جوجل يحتفل بذكرى ميلاد داليدا..شاهدوا صور نادرة لها ولمحات من حياتها في مصر

الفنانة العالمية الراحلة داليدا تحل اليوم ذكرى ميلادها الـ86، حيث يحتفل محرك البحث الشهيرة جوجل بها وزينت صورها أيقونته، وقد ولدت المطربة والممثلة الإيطالية المصرية في 17 يناير عام 1933، في حي شبرا العريق بمصر، لأبوين مهاجرين واسمها الحقيقي يولاندا كريستينا.

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد داليدا

داليدا التي توفيت وهي في الـ54 من عمرها، حيث وجدت منتحرة في الثالث من شهر مايو عام 1987، عاشت حياة متقبلة، وقدمت أكثر من 500 أغنية وحصلت على الجنسية الفرنسية ومئات التكريمات، حيث غنت بسبع لغات، وأقيم تمثالا بالحجم الطبيعي لها ووضع عند مقبرتها.

داليدا في شرفة منزلها بالقاهرة

داليدا بدأت حياتها مع الشهرة حينما حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1954، وباتت صورتها على أغلفة أبرز المجلات، وقد بدأت حياتها كمغنية من العاصمة الفرنسية باريس.

داليدا في شبابها حينما فازت بلقب ملكة جمال مصر

لمحات من حياة داليدا بمصر

داليدا التي عاشت طفولتها وشبابها في مصر، حيث حي شبرا الشعبي الشهير، كانت تتردد على القاهرة من آن لأخر، حيث زارت أبرز المعالم السياحية بمصر، بمختلف المناطق، ولديها صور كثيرة مبهرة في تلك الأماكن، كما حرصت أيضا على زيارة منزلها القديم البسيط بمنزلها القديم.

الفنانة العالمية داليدا في زيارة لمصر

داليدا أيضا غنت عدة أغنيات وطنية لمصر، وأبرزها بالطبع "حلوة يابلدي"، كما شاركت في السينما المصرية من خلال بطولة فيلم "اليوم السادس" للمخرج المصري العالمي يوسف شاهين والذي عرض عام 1986 أي قبل وفاتها بعام واحد.

داليدا ويوسف شاهين