محمد عبده وماجدة الرومي وياني أبرز المفاجآت الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة

ينطلق مهرجان شتاء طنطورة الذي يعد الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا، والذي يتضمّن عدة مناسبات ثقافية وفنية يحييها نجوم عرب وعالميون ابتداءً من محمد عبده ثم ماجدة الرومي ونخبة من المشاهير وختاما بالفنان العالمي ياني.

انطلاق مهرجان شتاء طنطورة

ينطلق مهرجان شتاء طنطورة الذي تستضيفه محافظة العلا، الوجهة السياحية المبهرة والتي لا نظير لها حول العالم، ابتداءً من اليوم الخميس 20 ديسمبر الجاري وحتى 9 من فبراير 2019، ويقدم المهرجان برنامج مميز حافل بالأنشطة المتنوعة التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع وتناسب جميع الاهتمامات والأعمار، ويتضمّن عدة مناسبات ثقافية وفنية ومفاجآت غنائية لحفلات موسيقية يحييها كبار النجوم من الوطن العربي والعالم، اضافةً إلى إقامة الاحتفالات التراثية الأسبوعية وسباق للخيول.

 ماجدة الرومي في شتاء طنطورة

أبرز الحفلات الغنائية في مهرجان شتاء طنطورة

- محمد عبده : يدشن فنان العرب محمد عبده أولى الفعاليات الثقافية في عطلة نهاية الأسبوع في رحاب العلا، بأعذب الألحان والكلمات، وذلك في يوم 21 ديسمبر.

- ماجدة الرومي : تطل الفنانة ماجدة الرومي في ليلة أسطورية على جمهور شتاء طنطورة في يوم 28 ديسمبر، في أول حفل غنائي لها في السعودية.

- رينو كابوسون : سيقدم عازف الكمان الشهير رينو كابوسون أشهر مقطوعاته الفنية في شتاء طنطورة، وذلك في 4 يناير 2019 .

محمد عبده في شتاء طنطورة

- عمر خيرت : سيلتقي جمهور شتاء طنطورة مع عازف البيانو والموسيقار المصري الشهير عمر خيرت، والذي يعد أحد ألمع وأشهر مؤلفي الموسيقى في العصر الحالي، في حفل يقام بتاريخ 11 يناير.

- لانج لانج : يقدم أصغر وأشهر عازفي البيانو المنفردين على مستوى العالم، الصيني "لانج لانج"، مقطوعات عالمية لأشهر المؤلفين عبر العصور، وذلك من خلال التقنيات المبتكرة الحديثة، ليقدم لجمهوره موسيقى كلاسيكية عالمية من نوع فريد تستحضر روائع الفن الكلاسيكي بروح القرن الحادي والعشرين، وذلك في 18 يناير.

- كوكب الشرق أم كلثوم "الهولوجرام" : سيحتضن المهرجان تقديم مجموعة فريدة من تاريخ المكتبة الغنائية للأسطورة أم كلثوم، من خلال تقديم هذا العرض عبر التقنيات الحديثة والمبتكرة، ليقدم كوكب الشرق عبر تقنية الهولوجرام (التصوير المجسم ثلاثي الأبعاد)، وذلك في 25 يناير.

- أندريا بوتشيليّ:  يتألق مغني الأوبرا أندريا بوتشيليّ، الذي وصفه المجتمع الثقافي حول العالم بأنه يمتلك أعذب صوت في العصر الحالي، وبصوته الملكي الأوبرالي الرخيم في أمسية تعكس فخامة صوته الأسطورية التي ألهمت الملايين حول العالم، وذلك في 1 فبراير.

- ياني كريسماليس : يطل الفنان العالمي "ياني كريسماليس" الذي ظهرت موهبته الفذَّة في العزف على البيانو في عمر السادسة فقط، ليقدم آخر مناسبات عطلة نهاية الأسبوع في مهرجان شتاء طنطورة، في 8 فبراير.