مؤلف المسلسل التاريخي "ممالك النار" يكشف لـ"هي" تفاصيل ومفاجآت العمل

أعلنت شركة "جينوميديا" للإنتاج الفني، أنها في مرحلة التحضير لواحد من أضخم المسلسلات التاريخية التي من المقرر عرضها في 2019، والذي يحمل عنوان "ممالك النار"، ومن إخراج البريطاني بيتر ويبر، الذي قدم عدة أفلام شهيرة ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

المسلسل يضم أيضًا فريق عمل من عدد من البلدان العربية، فهو من بطولة خالد النبوي ومحمود نصر وكندة حنا ورشيد عساف ومنى واصف ومحمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا.

خالد النبوي بطل "ممالك النار"

تفاصيل المسلسل التاريخي "ممالك النار" 

ويوثق المسلسل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة. 

مؤلف "ممالك النار" يكشف كواليس التحضير له

من جانبه قال مؤلف العمل محمد سليمان عبد المالك، في تصريح لـ"هي" إن الجمهور العربي في حاجة لهذه النوعية من الأعمال، لأن هناك جيلًا كاملًا من المفترض أن يكون على علم بتاريخ المنطقة العربية، ومراكز القوة فيها، ولم نجد أفضل من تلك الحقبة التاريخية التي سنتحدث عنها بالعمل، لطرح هذا الموضوع.

مؤلف مسلسل ممالك النار

وأضاف محمد سليمان عبد المالك أنه بدأ العمل على المسلسل منذ شهر يوليو الماضي، بالاتفاق مع شركة الإنتاج، واعتمد على العديد من المصادر التاريخية التي استغرقت وقتًا طويلًا في البحث والدراسة، كما أن التصوير بالكامل سيكون في تونس.

ممالك النار في 2019

ولفت مؤلف "ممالك النار" إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد عرض المسلسل سواء إن كان داخل أو خارج موسم رمضان، كما أنه لم يتم تحديد عدد حلقاته، أو منصات عرضه -على شاشة التلفزيون أو منصات عبر الإنترنت- مؤكدًا أن كل هذه الأمور من المقرر أن تحددها الشركة المنتجة للمسلسل.

ممالك النار.. أحد أضخم انتاجات 2019

وأوضح "عبد المالك" أن "ممالك النار" هي التجربة الأولى بالنسبة له التي يقدم فيها عمل باللغة العربية الفصحى، وكانت تحدي كبير له أن يقدم مسلسلًا بالفصحى وفي الوقت نفسه يكون قريبًا من الجمهور، مُتمنيًا أن ينال المسلسل إعجاب المتابعين عند عرضه.

إنتاج ضخم لـ"ممالك النار" 

واختتم محمد سليمان عبد المالك تصريحاته لـ"هي"، مؤكدًا أنه لن يجد متسع من الوقت لكتابة أعمال أخرى في 2019، وأنه وضع جهده بالكامل في "ممالك النار".

المؤلف محمد سليمان عبد المالك

الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة للمسلسل قد أكدت في بيان سابق أن العمل سيكون أحد أضخم الأعمال الدرامية على مستوى العالم في عام 2019، وأنه تم تصميم وإنتاج العمل ليتناسب مع تطورات الدراما العالمية التي تتميز بالمؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والقصص المتشابكة والشخصيات المركبة.