سمر يسري.. ما بين جرأة "أنا وأنا" وتقليدية "حفلة 11"

يسعى عدد من الإعلاميين إلى الحفاظ على مستوى برامجهم الذي عرفهم به الجمهور حتى وإن تغيرت قنوات عرضها أو طبيعتها، لكن هذا عكس ما حدث مع الإعلامية سمر يسري التي تقدم حاليًا برنامج "حفلة 11" عبر شاشة ON E.

سمر يسري بعد "أنا وأنا" 

الإعلامية المصرية سمر يسري كانت قد بدأت قبل فترة قليلة في تقديم برنامج "أنا وأنا" والذي تعتمد فيه على استضافة نجوم الفن ومحاورتهم، بالإضافة إلى مواجهتهم بعدد من نقاد الفن لتوضيح رأيهم في فنهم وشخصياتهم أمامهم، وحقق البرنامج الذي كان يُعرض مرة واحدة أسبوعيًا نجاحًا كبيرًا، عكس ما يحققه "حفلة 11" الآن.

ربما كان هناك عدة عوامل لنجاح "أنا وأنا" بالمقارنة مع برنامج "حفلة 11" كان أبرزها حجم نجومية بعض الفنانين الذين يحلون ضيوفًا على حلقات البرنامج، ففي "أنا وأنا" جميعهم تقريبًا كانوا من نجوم ونجمات الصف الأول، أو النجوم الذين أثاروا الجدل في هذا الوقت لأسباب مختلفة سواء أسباب شخصية أو فنية.

كيف تفوق "أنا وأنا" على "حفلة 11"؟

وكان من أبرز هؤلاء النجوم خالد النبوي ونادية الجندي وأحمد الفيشاوي ورانيا يوسف وماجد المصري وحورية فرغلي وشمس الكويتية وسمية الخشاب ومحمود حميدة وخالد يوسف وفيفي عبده وطوني خليفة وغيرهم، واستطاعت سمر يسري أن تُخرج من ضيوفها العديد من التصريحات الساخنة والتي تتسبب في إثارة الجدل على مدار عدة أيام عقب انتهاء كل حلقة.

ضيوف "حفلة 11" 

أما في "حفلة 11" والذي حرصت القناة على عرضه مرتين أسبوعيًا، اختلف مستوى نجومية الضيوف، فاقتصرت الاستضافة على عدد من النجوم من أصحاب الأدوار الثانية أو الذين ابتعدوا عن الأضواء لفترة طويلة وباتوا يرغبون في العودة الإعلامية مرة أخرى، ومن هؤلاء الفنان أحمد حاتم وحمدي الميرغني وكريم فهمي ومصطفى قمر، وإجابات كل منهم على أسئلة سمر يسري كانت خالية من أي تصريحات مهمة ومميزة، فيما عدا الحلقة الماضية التي حل فيها الفنان محمد رجب، والتي نجحت في صنع جدل على مواقع التواصل بسبب تصريح له تم تفسيره بشكل خاطئ، حول مقارنته بـ آل باتشينو.

ضيوف "حفلة 11" أيضًا لم يقتصروا على نجوم الفن فقط بل امتد أيضًا إلى بعض الأشخاص الذين انتشرت قصصهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتحول محتوى برامجها من الفنية الترفيهية إلى الاجتماعية التقليدية كباقي البرامج الموجودة على الساحة حاليًا.

جرأة سمر يسري

كذلك كانت أسئلة سمر يسري في برنامجها السابق أكثر جرأة وأهمية عن أسئلتها في "حفلة 11" التي تكتفي بسؤال الضيف عن أزماته المعروفة أو بدايته الفنية أو المواقف العادية في حياته، وهو ما جعل الحلقات التي تُعرض لا يهتم الجمهور بها ولا تثير الجدل بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن الإعلامية سمر يسري اشتهرت بتقديم البرامج التي تتسم بالجرأة في طرح الأسئلة، واختيار ضيوف يمتازون بالردود الجريئة والصريحة أيضًا، ومين بين هذه البرامج "سمر والرجال" على قناة القاهرة والناس، و"ليلة بيضة حمراء" على شاشة النهار، و"ليلة سمر".