وفاة الفنان القدير محمود القلعاوي عن عمر يناهز 79 عاماً

أعلنت نقابة الممثلين المصرية خبر وفاة الفنان القدير محمود القلعاوي اليوم عن عمر يناهز 79 عاماً، وسببب خبر وفاته حزناً لمحبيه وزملاءه، بعد مسيرة فنية طويلة قدم بها عشرات الأعمال المميزة والشهيرة.

وفاة الفنان محمود القلعاوي

ونشرت صفحة نقابة الممثلين صوراً للفنان الراحل محمود القلعاوي واعلنت خبر وفاته اليوم، بعد صراع مع المرض وعن عمر يناهز 79 عاماً، ومن المقرر تشييع جنازته غداً من مسجد عمر بن عبد العزيز بعد صلاة الظهر بالقاهرة.

واشتهر الفنان الراحل بالادوار الكوميدية خاصة في المسرح مثل دوره الشهير في مسرحية "الجوكر" عام 1979 مع الفنان محمد صبحي، والذي شاركه في عدة مسرحيات مثل "انت حر" و "المهزوز"، وكذلك مع محمد نجم في "اولاد دراكولا"، وشارك في عدة مسرحيات مع الفنان سمير غانم مثل "انا ومراتي ومونيكا"، و"المحظوظ".

وقدم الفنان محمود القلعاوي عدة أدوار شهيرة بالسينما والتلفزيون مثل أفلام "الرجل الذي عطس" و "هدى ومعالي الوزير" و "احضان الخوف" وغيرها، وكانت آخر أعماله في فيلم "علي سبايسي" عام 2008، بعد ان بدأ مسيرته في بداية السبعينيات، وكان آخر ظهور له في برنامج "صاحبة السعادة" وحكى به كواليس مسيرته وسبب ابتعاده عن العمل والاضواء طوال السنوات الماضية.