وفاة الفنان المغربي حميد الزاهر بعد صراع مع المرض

توفي صباح اليوم، الإثنين، الفنان المغربي حميد الزاهر عن عمر ناهز 81 عامًا في منزله بمراكش، وذلك بعد إصابته بوعكة صحية مؤخرًا، دخل على إثرها إلى المستشفى، ومن المقرر أن يتم دفنه عصر اليوم بمقبرة باب دكالة بالمدينة الحمراء، بحسب ما ذكرته العديد من المواقع المغربية.

الفنان الراحل حميد الزاهر

مهرجان موازين ينعي الراحل حميد الزاهر 

ونعت الصفحة الرسمية لمهرجان موازين، الفنان الراحل حميد الزاهر، حيث كتبت إدارة الصفحة في نعيها: "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الفنان المغربي حميد الزاهر، أيقونة الزمن الجميل وعميد الأغنية المراكشية، تتقدم جمعية مغرب الثقافات بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وعكة صحية لحميد الزاهر قبل الوفاة

وكان الزاهر قد دخل المستشفى مؤخرًا، بعد إصابته بجلطة دماغية وقصور كلوي، الأمر الذي تسبب في تدهور حالته الصحية، وخرج "الزاهر من المستشفى قبل أيام قليلة، حتى توفى اليوم.

حميد الزاهر في المستشفى

من هو حميد الزاهر؟

ويعتبر الراحل حميد الزاهر من أيقونات الفن المغربي، وقد شارك في إحياء حفلات بالقصر الملكي منها زفاف الملك محمد السادس.

وقدم الفنان الراحل أعمالا غنائية تخلد مدينة مراكش، مثل "الليل أسيدي أعمارة"، و"رواح لي بيزو الوالي مول القصور" وغيرها، كذلك كوّن فرقة موسيقية في ستينيات القرن الماضي وكان أبرز ما يميزها هو أنها ترتدي لباسًا تقليديا مراكشيًا؛ ، وقدم حفلا بصحبتها في اليابان، حين استغرب الجمهور حينها من طريقة الأداء.

الفنان المغربي حميد الزاهر