ملخص اليوم الثالث من مهرجان القاهرة.. أبطال "ليل خارجي" يحتفلون بعرض الفيلم مع الجمهور..صور

في ثالث أيام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، استقبلت دار الأوبرا المصرية عدد كبير من الضيوف، الذين حضروا عدد من الأفلام والندوات، بالإضافة إلى تغيير قليل في جزء من برنامج العروض أمس، الجمعة.

أبطال فيلم غداء العيد

إلغاء ندوات بعض الأفلام

في البداية عرض فيلم "جبل سليمان" ضمن برنامج "البانوراما"، لكن كان من المقرر إقامة ندوة لمناقشة الفيلم مع الجمهور، بحضور صنّاعه، إلا أنه تم الإعلان عن إلغائها قبل موعد عرض الفيلم بعدة ساعات، كما تم إلغاء ندوة الفيلم الروسي "يمكن للفيلة أن تلعب الكرة"، المعروض ضمن برنامج الأفلام الروسية.

كما تم عرض الفيلم اللبناني غداء العيد، الذي حاز على إعجاب عدد كبير من الحضور، وأقيم بعد الفيلم ندوة بحضور أبطال العمل، الذي يعتبر أولى الأعمال السينمائية الطويلة بالنسبة لهم جميعًا.

كريم قاسم ومنى هلا

احتفاء كبير بـ"ليل خارجي"

وفي المساء، وبحضور عدد كبير من كبار النجوم، عُرض الفيلم المصري "ليل خارجي" الذي يلعب بطولته الفنان كريم قاسم ومنى هلا وأحمد مالك وعمرو عابد، وعدد من ضيوف الشرف ومنهم أحمد مجدي ومجدي أحمد علي وبسمة وتأليف شريف الألفي وإخراج أحمد عبد الله، ويعتبر العرض في مهرجان القاهرة هو العرض العالمي الثالث له.

أبطال فيلم ليل خارجي على الريد كاربت

الأمطار تتسبب في إلغاء الاحتفال على "الريد كاربت"

وكان من أبرز الحضور الفنانة يسرا ولبلبة وليلى علوي ولقاء الخميسي وتامر حبيب وسارة عبد الرحمن وعباس أبو الحسن وظافر العابدين وصبا مبارك ويسري نصر الله بالإضافة إلى أبطال الفيلم جميعًا، وكان من المقرر أن تحتفي إدارة المهرجان بصناع الفيلم على السجادة الحمراء قبل دخولهم للعرض، لكن سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة تسبب في تأجيل هذا الاحتفاء.

الفنانة ليلى علوي تنتظر عرض ليل خارجي

وحقق الفيلم ردود أفعال جيدة عقب عرضه، خاصة على شخصية السائق مصطفى التي قدمها الفنان شريف دسوقي، بالإضافة إلى إهداء الفيلم إلى روح الناقد الفني المصري الراحل سمير فريد، وأقيمت بعد الفيلم ندوة للحديث عن كواليس تصويره مع الجمهور.

الفنانة لبلبة والمخرج يسري نصر الله

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم محمد وتوتو ومصطفى والذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.

كذلك استقبلت الأمطار صنّاع الفيلم المصري "التجربة: آسف"، المشارك ضمن مسابقة سينما الغد الدولية، وذلك عند دخولهم على السجادة الحمراء قبل عرض الفيلم الخاص بهم.