قلق بين صناع الدراما المصرية..هل يشهد رمضان 2019 أقل عدد مسلسلات؟

حالة الغموض تسيطر على حريطة مسلسلات رمضان 2019 في مصر، ففي الوقت الذي أعلن فيه عدد كبير من نجوم الدراما في لبنان والخليج العربي عن وجهاتهم في موسم 2019، واستقروا بشكل شبه نهائي على مشروعاتهم الجديدة، نجد أن الضبابية تسيطر على سوق الدراما في مصر.

غضب صناع الدراما بسبب الأزمات الإنتاجية

أعلن عدد من صناع الدراما في مصر عن قلقهم من توقف أغلب المشروعات المتفق عليها بسبب الأزمات الإنناجية العاصفة التي تمر بها الشركات، وعلى رأسهم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري التي كتبت تدوينة مطولة عبرت فيها عن غضبها مما يجري.

غادة عبد الرازق

ففي الوقت الذي كان يزيد فيه عدد المسلسلات المصرية التي تتسابق في موسم رمضان على الثلاثين عملا، بدأ العدد يتقلص تدريجيا، حيث لم يعلن حتى الآن سوى عن خمس أو ست مسلسلات تتنافس في رمضان 2019، فيما باقي الشركات تعاني من تعثر كبير، وبالتالي توقف مشروعاتها.

غموض حول موسم دراما رمضان 2019 في مصر

الأمر ممتد منذ العام الماضي، حيث توقف تصوير أكثر من مسلسل وخرج من سباق رمضان 2018 في اللحظات الأخيرة، ومنها "بركة" لعمرو سعد و"أهو ده إللي صار" لروبي وأحمد داوود، وأورى جودة.

روبي في "أهو ده إللي صار"

في مثل هذا الوقت من العام الماضي ورغم أنه كان هناك أزمة مالية أيضا، ولكن كان أغلب نجوم الدراما قد أعلنوا عن جديدهم بشكل محدد وكان هناك بالفعل جدولا زمنيا للتصوير، ولكن الآن وبالرغم من أن شهر رمضان يأتي بعد ستة أشهر تقريبا، ولكن لا يزال الوضع غامضا جدا بالنسبة لشركات الإنتاج المصرية، وبالتالي لأبرز نجوم المسلسلات التليفزيونية مثل عادل إمام و نيللي كريم و غادة عبد الرازق و يسرا، ويحيى الفخراني، وغيرهم.

عادل امام