بعد أن كشف مرضه بالسرطان..أجرأ تصريحات فاروق الفيشاوي التي جعلته رجل بلا أسرار!

اختار الفنان فاروق الفيشاوي توقيتًا ربما يكون مناسبًا ليعلن لجمهوره عن إصابته بمرض السرطان.. لم يختر إعلانه عن طريق حوار صحفي، أو يسربه أحد المقربين منه لوسائل التواصل الاجتماعي ومنها إلى الصحافة، لكنه اختار واحد من أبرز الفعاليات الفنية في مصر وهو مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ليفاجئ أصدقائه ومحبيه بخوضه حربًا جديدة ضد مرض السرطان الذي هاجمه مؤخرًا.

فاروق الفيشاوي في مهرجان الإسكندرية

فاروق الفيشاوي فنان اعتاد على الجرأة في كل ظهور إعلامي له، لم يظهر في أي برنامج أو مناسبة إلا وفاجأ الجمهور بتصريح أو تصرف جريء، لدرجة من الممكن تجعلنا نصنفه بأنه أجرأ فناني جيله، حتى في إعلانه عن مرضه كان جريئًا وقويًا، ربما لم يستطع أحد أن يعلن عن إصابته بمرض صعب كالسرطان إلا وتفر دموعه منه، خاصة إذا كان محاطًا بعدد كبير من أحبائه.

لم يكن ذلك الاعتراف الأقوى والأجرأ في حياة فاروق الفيشاوي، لكنه كان قد صارح الجمهور قبل ذلك في العديد من اللقاءات ببعض من تفاصيل حياته الخاصة وأبرزها عن إدمانه للمخدرات في أحد الفترات.

إدمان المخدرات

وخلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب أكد فاروق أنه أدمن المخدرات بالفعل، مبررًا ذلك بأنه كان يريد تجربة هذه الأشياء فقط، لكن بعدما اتضح أن ابنه أحمد الفيشاوي لاحظ أن والده يتعاطى المخدرات بالصدفة، قرر فاروق في هذه اللحظة الامتناع عن تلك العادة السيئة، كما أن زوجته السابقة سمية الألفي كانت لها الفضل الأكبر وساعدته في تجاوز تلك المرحلة الصعبة والعلاج من الإدمان.

متعدد العلاقات النسائية

اعترافات "الفيشاوي" الجريئة لم تقف عند إدمانه للمخدرات فقد، بل تحدث أيضًا على تعدد علاقاته النسائية، حيث تزوج فاروق الفيشاوي 3 مرات، أحدهما من خارج الوسط الفني من سيدة تُدعى نوران، وزيجتين فنيتين إحداهما من ​سمية الألفي​ والأخرى من سهير رمزي، وانتهت الزيجتين بالانفصال، كما أنه اعترف بخيانة جميع زوجاته، مرجعًا ذلك إلى "عينه الزايغة" وحبه للنساء.

ندمه على عدم الزواج من ليلى علوي

حيث وصف فاروق نفسه في أحد اللقاءات بأن "عينيه زائغة" على النساء دائمًا، وأنه قرر بعد طلاقه الثالث ألا يتزوج، إلا أنه عاد، وقرر أنه لا يستطيع أن يستغني عن "الستات"، كما كشف أنه كان هناك مشروع زواج قديم من الفنانة ليلى علوي لكنه لم يكتمل، لافتًا إلى أنه ندم على عدم زواجه منها.

ندمه على رفض نسب حفيدته!

رغم حبه وتعلقه الكبير بحفيدته لينا أحمد الفيشاوي، إلا أن فاروق كان من أوائل الأشخاص الذين رفضوا الاعتراف بنسب لينا لابنه أحمد، بعد علاقته بوالدتها هند الحناوي، وبعدها أثارت القضية جدلًا إعلاميًا وقضائيًا كبيرًا لكنها انتهت باعتراف أحمد ووالديه بـ"لينا" التي باتت الصديقة المقربة لكل من فاروق الفيشاوي وسمية الألفي ولا يستطيعان الاستغناء عنها، وبعدها أعلن أنه كان على خطأ في موقفه الأول.

فاروق الفيشاوي وعادل إمام

فاروق الفيشاوي يهاجم عادل إمام

رغم علاقة الصداقة والزمالة التي تربط فاروق الفيشاوي بالزعيم عادل إمام، إلا أن الفيشاوي هاجم عادل في أحد اللقاءات، دون أن يهتم أن هذا الهجوم قد يثير الجدل، فبعد تصريح عادل إمام بأن من يريد معرفة تاريخ مصر فليشاهد أفلامه؛ اعترض الفيشاوي وقال إن تاريخ مصر أكبر بكثير من أفلام عادل إمام ومن الدنيا كلها، فإذا كان عمر السينما 110 سنوات، فتاريخ مصر عمره أكثر من 7 آلاف سنة.