تداول أغنية قديمة لرشيد طه والجمهور يزعم أنها تنبأت بوفاته..سر الرقم 59

أثار خبر وفاة المطرب الجزائري رشيد طه، حزن قطاع كبير من محبيه، الذين استعادوا ذكرياتهم مع أغنياته القديمة، وأعادوا نشرها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأغنية قديمة لرشيد طه قدمها في عام 1993 في إحدى حفلاته، وتم إعادة تصويرها على طريقة الفيديو كليب عام 2012.

هل تنبأ رشيد طه بوفاته في عمر 59؟

الأغنية التي غناها رشيد طه بعنوان (Voilà Voilà)؛ رأى الجمهور أنه تنبأ بوفاته من خلالها في عمر الـ59 عامًا، حيث ظهر الرقم في إحدى لقطات الأغنية المصورة، على صورة ملك البوب، مايكل جاكسون.

يُذكر أن سبب وفاة المطرب الجزائري هي أزمة قلبية تعرّض لها في أثناء نومه، في منزله بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بحسب ما ذكر موقع "لو باريزيان" الفرنسي، وبعدها بساعات قليلة عثرت الشرطة الفرنسية على جثته بمنزله، والذي يبدو أنه كان بمفرده وقت وفاته ولم يجد من يسعفه، ولم تكشف الشرطة عن تفاصيل أخرى.

ومن المقرر أن تقام مراسم جنازة رشيد طه غدًا، الجمعة، في مدينة سيق وهي مسقط رأس والده.

وولد رشيد في الجزائر عام 1958، وقد سافر في نهاية الستينيات إلى فرنسا، حيث عمل في البداية في المطاعم والمصانع، ثم شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية سموها Carte de Séjour "بطاقة إقامة" تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة. وفي عام 1990 بدأ يعمل منفردا وأدخل الرقص إلى موسيقاه، وقد اشتهر بمزج أغاني الروك مع الموسيقي العربية.

ومن أشهر ألبوماته الغنائية Barbès في عام 1991، وOlé, Olé في عام 1995، وDiwân إنتاج عام 1998، وMade in Medina الصادر عام 2000. كان رشيد طه قد انتهى مؤخرًا من إعداد ألبوم جديد كان سيصدر في أوائل عام 2019 باسم Believe.