فنانات خلعن الحجاب وعدن إلى الفن ..أحدثهن حلا شيحة

مفاجآت الوسط الفني هذا الأسبوع تواصلت مع إعلان النجمة حلا شيحة عودتها إلى التمثيل وخلعها الحجاب بعد انقطاع دام لأكثر من 12 عاما عن الفن حيث أثار خبر عودتها ضجة وجدلا واسعا بين جمهورها وزملائها، فيما لم تكن الفنانة الأولى التي تتخذ خطوة جريئة كهذه، انما سبقتها الكثيرات من زميلاتها.

نستعرض معكم أبرز الفنانات اللواتي خلعن الحجاب وعدن إلى الفن بعد قرار اعتزالهن:

حلا شيحا تخلع الحجاب وتعود للفن

فاجأت الفنانة المصرية حلا شيحة الجمهور يوم أمس بقرار عودتها الى التمثيل بعد غياب لأكثر من 12 عاما مترافقا مع خلعها للحجاب، وقالت في بيان لها بأنها تشتاق كثيرا للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال "تحمل مضامين وأفكارا تنتصر للإنسانية".

حلا شيحا تخلع الحجاب

حلا شيحة التي ظهرت بصور متداولة لها بدون حجاب في الساعات الماضية،  أشارت في بيانها بأن قرار العودة للتمثيل كان صعبًا للغاية، ودرسته فترة طويلة، وفي النهاية وجدت أنها تشعر براحة نفسية كبيرة فى قرار العودة وأنها تمتلك قدرة فنية كبيرة تجعلها قادرة على تعويض فترة غيابها، واعدة الجمهور أنها لن تشارك فى أى عمل فنى إلا إذا كان له قيمة لدى الجمهور...فهل ستنجح حلا شيحا في خطوتها هذه؟.

شاهيناز تخلع الحجاب وتستأنف الغناء

وسبقت حلا شيحا بخطوة مماثلة، الفنانة الفنانة المصرية شاهيناز التي أعلنت استئناف مشوارها الغنائي توازيا مع خلع حجابها الذي كانت قد التزمت به 10 سنوات كاملة قدمت خلالها مجموعة من الأغنيات الدينية والاجتماعية.

شاهيناز

شاهيناز بررت فعلتها حينها بأنها كانت تفكر في خلع الحجاب منذ سنوات طويلة لأنها تجد الأمر لا يتناسب مع عملها كمطربة خصوصا وأن كثير من منظمي الحفلات يتراجعون عن الاستعانة بها الحفلات أو المهرجانات نظرا لظروف حجابها.

عبير صبري تخلع الحجاب

وتنضم للقائمة الفنانة المصرية عبير مصري التي ارتدت الحجاب لسنوات تحديدا في العام 2002 وقدمت عددا من البرامج الدينية مبتعدة عن الفن، ولكنها ما لبثت ان خلعته عام 2010، وقالت بأن التمثيل لا علاقة له بخطوتها هذه.

إيمان العاصي وتجربة خلع الحجاب

الفنانة إيمان العاصي مرت ايضا بتجربة مماثلة بعدما ارتدت الحجاب وابتعدت عن الفن والأضواء لفترة، ثم تخلت عنه واستأنفت نشاطاتها الفنية.

ايمان العاصي

ميرنا المهندس ورحلة الحجاب

الفنانة المصرية الراحلة ميرنا المهندس ارتدت هي الأخرى الحجاب واعتزلت الفن  بعد إصابتها بمرض السرطان عام 2002 ، إلا انها لم تصمد في قرارها هذا بعد تحسن حالتها الصحية، فعادت للفن بدون حجاب إلى ان رحلت عام 2015 متأثرة بمضاعفات مرضها الذي هاجمها مجددا.