الحلقة 27 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018

الحلقة 27 من مسلسل "هارون الرشيد" 2018 تتسارع بها الأحداث بعدما يصبح أمر البرامكة مكشوفاً امام الخليفة الذي يبيت لهم النية بإقتراب القضاء عليهم بدون ان  يشعرهم بأي قلق حيث يواصل منحهم ثقته الكاملة بينما يضمر خلاف ذلك.

هارون الرشيد يبيت نية الانقلاب ضد البرامكة

هارون الرشيد يفاجئ بأن جعفر بن البرمكي قام بمنح وعدٍ لـ إبراهيم بن عبد الملك، أحد أبناء عمومة الرشيد، بالموافقة على خطبة ابنة هارون "أروى"، فلم يعلق الرشيد على الأمر، فيما اعتقد جعفر أن عدم تعليق الرشيد، على تصرفه إشارة الى موافقته على الأمر وازدياد ثقته بالبرامكة.

اللص "ليث" يبلغ الرشيد بأن الفضل البرمكي بات في طريقه إلى بغداد وبصحبته يحيى الطالبي في موكب يتألف من 20 ألف مقاتل و200 فارس، فيطلب منه الرشيد إشاعة هذا الخبر امام ابن الربيع متقصدا ان يصل الخبر الى زوجته زُبيدة والعائلة الهاشمية.

وما أن تعلم زبيدة بالأمر حتى يساورها القلق بإحتمال تحالف جفعر بن يحيى البرمكي مع الطالبي لقلب نظام الحكم، وبأن موكبهم معاً غايته للاستيلاء على القصر ودكه على رؤوس الموجودين، فتجتمع زبيدة مع الأمين وكبير الهاشمية وتطلب منهم أخذ كل الحيطة والحذر .

احمد يكشف شر خاتم والده

من جهة ثانية، يحقق الرشيد رغبة جاريته "ضياء" بجلب لها الطين كي تصنع منها دمى عرائس، فيطلب من "ليث" أن يبحث عن صانع طين، فتقع عينيه على "احمد" فيصطحبه معه للقصر، وعندما رؤية الرشيد للطين، يسترجع ذكرياته مع العصماء فيشمر عن ساعديه لصنع احدى الجرار كما علمته الاخيرة، وبهذه اللحظة، ينكشف لـ "احمد" نصف الخاتم الذي يرتديه الخليفة ويتذكر كلام والدته قبل وفاتها بأن أباه يمتلك النصف الآخر من الخاتم، ما يصيبه بالصدمة الا انه يتكتم على الأمر.