نجاح مسلسل "طايع" ينقلب إلى سخرية بعد وفاة أغلب الأبطال!

منذ بداية عرض حلقات مسلسل "طايع" في موسم دراما رمضان 2018، والعمل يحظى بإشادة واسعة ويتصدر التريند عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، الأمر في البداية كان صادما بسبب قوة وتصاعد الأحداث التي شدت الانتباده ثم تحول إلى سخرية واسعة، وعارمة، بعد تكرار حوادث القتل وكأنه عمل فانتازي.

بعد البكاء والتأثر..سخربة من مسلسل "طايع"

الأحداث المشوقة وعدم الملل ومفاجأة الجمهور، كانت هي العوامل التي اعتمد عليها صناع مسلسل "طايع" لجذب الجمهور، بالإضافة إلى العتاصر التمثيليىة الجيدة في أغلبها على الأقل، ولكن تدريجيا ظهرت عيوب جعلت الأمر يبدو غير منطقي، بداية من اتهام الصعايدة في جنوب مصر بأخذ الثأر من النساء، وهو أمر لا يحدث أبدا بحسب المتعارف عليه، حيث يقتصر الثأر على الرجال.

 

A post shared by Saba Mubarak (@sabamubarak) on

 ومرورا بالمبالغة في قتل الأبطال، وأبرزهم زوجة البطلة مهجة ووالدته وشقيقه فواز، وبعد أن كانت مشاهد القتل تصنع تأثرا كبيرا لدى المتفرج، انقلب الأمر إلى سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل مسلسل "طايع" يقدم دراما ساذجة؟

حيث بات المتابعون يتندرون بأنه في نهاية الحلقات لن يصبح على قيد الحياة سوى المؤلفين "محمد وخالد وشيرين دياب" ومخرج العمل عمرو سلامة الذي يخوض بـ"طايع" أولى تجاربه في المسلسلات التليفزيونية، ووصف البعض بأن الاعتماد على تيمة القتل بهذا الشكل الهيستيري والذي يوحي بأن هناك حربا حقيقية معلنة دون أن ينجح أحد في إيقافها أمر غير واقعي بالمرة.

 

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial) on

خصوصا وأن البطل فقد كل من لديه ولازال يواصل انتقامه، وآخرون أشاروا إلى أن زيادة حوادث القتل ربما تكون وسيلة ساذجة وسهلة جدا للفت الانتباه للدراما، ولكنها تصبح غير مقبولة بمرور الوقت خصوصا وأن المسلسل ليس خياليا، وبالتالي تحول الأمر بعد تكراره كثيرا إلى سخرية وربما تسبب في عزوف بعض من الجمهور.

عمرو يوسف وصبا مبارك

مسلسل "طايع" بطولة عمرو يوسف و صبا مبارك وعمرو عبد الجليل وسهير المرشدي.