عهد كامل تشارك ببطولة فيلم أمريكي

تعد الفنانة السعودية عهد كامل فنانة متعددة المواهب ، فلقد برعت على مدى عشرة أعوام بممارستها للتمثيل و الإخراج و الكتابة ، و نالت العديد من الجوائز في مهرجانات متنوعة ، و ها هي تستعد الآن للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي أمريكي.

عهد كامل تشارك ببطولة فيلم أمريكي

تشارك الفنانة السعودية عهد كامل في بطولة فيلم سينمائي أمريكي بعنوان Being سيعرض أواخر العام الجاري 2018 ، و هو فيلم رعب للمخرج دوغلاس ويليامز.

وتأتي مشاركتها في بطولة الفيلم الأمريكي بعد النجاح الذي حققته عهد كامل في المسلسل البريطاني Collateral  " كولاتيرال " مع النجمة كاري موليغان ، و المُمثلان جون سيم و بيلي بايبر ، و الذي عُرض مؤخراً على شبكة " نتفليكس " ، و قدمت فيه دور لاجئة تتورط في قضايا تهريب في بريطانيا ، و بذلك تعد أول ممثلة سعودية تلعب دوراً رئيسياً في مسلسل أجنبي من إنتاج شبكة "نتفليكس " على شاشة BBC البريطانية.

عهد كامل

يُذكر بأن عهد كامل تعد من أهم صناع الأفلام في المملكة ، و لقد عرفها الجمهور العربي مُمثلة و مُخرجة و كاتبة سيناريو في عدد من الأفلام القصيرة و الطويلة ، حيث بدأت مسيرتها كمخرجة عام 2006 بالفيلم القصير "Three Queens" ، ثم صنعت عام 2009  أهم أفلامها "الكندرجي" الذي حازت عنه جوائز من مهرجانات دولية ، و فيلم " الإسكافي " الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي 2010 ، و كذلك حصد فيلمها " حُرمة " الجائزة الذهبية من نفس المهرجان في 2013.

و في سياق التمثيل شاركت عهد كامل للمرة الأولى كممثلة في الفيلم التركي "رزان" الذي حصلت من خلاله على جائزة "البوابة الذهبية" لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي ، و أظهرت كامل موهبة لافتة و قدمت أداء مميزاً في فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور ، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الأوسكار ، فيما حازت أفلامها استحسان النقاد في مهرجانات سينمائية عربية و عالمية.