الحلقة 8 و9 من مسلسل هارون الرشيد 2018

الحلقة 8 من مسلسل هارون الرشيد 2018 شهدت أحداثا متسارعة ومفاجآت حيث تتوفى الجارية "مراجل" زوجة هارون الرشيد بسبب اشتداد المرض عليها بعدما كانت قد أنجبت له ولده عبد الله المأمون، فيأمر هارون الرشيد "أم الفضل البرامكي" بالاهتمام بشؤون رضيعه وتدبير أموره.

وفاة والدة هارون الرشيد

"الخيزران" تطلب من ابنها هارون ان يكتب ولاية العهد لابنه "الأمين" من زوجته زبيدة، فينصاع لأومراها، وذلك لتضمن مع زبيدة، إبعاد ابن "مراجل" الجارية ذات الأصل الفارسي عن ولاية الحكم.

على المقلب الآخر، يحاول احد حراس القصر إيصال رسالة العصماء إلى الخليفة هارون، الا ان يحيى البرمكي يعلم بالأمر ويقتل الحارس ويحاول قتل العصماء وابنها لكنها تنجو بعدما تغادر مكان إقامتها قبيل حرق منزلها بوقت قليل.

في هذه الأثناء، تكتشف الجارية وفاة الخيزران على سريرها، الأمر الذي يحزن ابنها هارون الا انه  يكتشف بأنها من قتلت أخاه الهادي عبر دس السم في طعامه بعدما يرى خاتما بيدها يُفتح أعلاه ويوضع السم في جوفه.

ولاية الأمين على الخلافة

أما في الحلقة التاسعة من مسلسل "هارون الرشيد"، فنشر الخليفة أكثر من كتاب لولاية العهد وتضمن محتواها ولاية الأمين من بعده ثم المأمون من بعد شقيقه، وجاء في أول كتاب له :"إن أمير المؤمنين ولاني العهد أنا محمد الأمين بن هارون الرشيد من بعده وجعل لي البيعة في رقاب المسلمين جميعا، وولى أخي عبد الله بن هارون العهد والخلافة وجميع أمور المسلمين بعدي برضا مني وتسليمي طائعًا غير مكره".

"هارون الرشيد"، تأليف سيف حامد، وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويشارك في بطولته قصي خولي، وكاريس بشار، وعابد فهد، وعبد المحسن النمر، وياسر المصري، وحبيب غلوم، وكندة حنا، وأسيل عمران، وسمر سامي، وسامر إسماعيل، ونضال نجم، ونادرة عمران، وديمة بياعة، وديمة الجندي.