الحلقة 7 من مسلسل هارون الرشيد 2018

  الحلقة السابعة من مسلسل هارون الرشيد 2018 تشهد تحقيق "زبيدة" (كاريس بشار) زوجة الخليفة "هارون الرشيد" (قصي خولي) حلمها في إنجاب مولود ذكر بعدما ساورها القلق طيلة الأشهر الماضية عن جنس مولودها وعدم حملها.

العصماء تحاول لقاء هارون الرشيد

الخيزران تودع أهل القصر لزيارة بيت الله الحرام، كذلك تودع "العباسة" شقيقها هارون بغية السفر والزواج من ابن عمها محمد بن سليمان متخطية عواطفها ومشاعرها نحو ابن جعفر البرمكي، وذلك تنفيذا لرغبة شقيقها الراحل الخليفة الهادي ووالدتها.

على جانب آخر، تعود "العصماء" الى بغداد في محاولة منها للقاء الخليفة كي يتعرّف على ابنه "احمد" الا ان حراس القصر يمنعونها، ويقرر خال العصماء كتابة رسالة إلى الرشيد يخبره فيها أنهما يريدان مقابلته.

وفي الوقت الذي تصل فيه زبيدة الى بغداد، تستفسر عن سبب توزيع الدنانير والذهب على العامة من الشعب فيخبرونها بأن زوجة الرشيد انجبت له ولي العهد، ما يصيبها باليأس وتقرر مجددا مغادرة المدينة وعدم محاولة العناء في لقاء الخليفة.

فيما  يُوكل هارون الرشيد كل من جعفر البرمكي واللص ليث بسرية تامة في مهمة البحث عن زوجته الأولى "العصماء" الا ان جعفر يفشي السر لوالديه واللذان يعتبران بأن ظهور ابن له من "ألعصماء" يحد من طموحهما في تولية "المأمون" للخلافة.

ويطلب يحيى البرمكي من ابنه "جعفر" الكذب على الخليفة الرشيد في مسألة البحث عن زوجته العصماء وان يؤكد له بأنه لا يجدها.

"هارون الرشيد" من بطولة: قصي خولي، ديما حايك، عبدالمحسن النمر، حبيب غلوم، ياسر المصري، كاريس بشار، سمر سامي، ديما بياعة، ديما الجندي، وغيرهم، ومن اخراج عبدالباري أبوالخير، وسيناريو وحوار عثمان جحا.