رتابة وملل في الحلقات الأولى لـ مسلسل "طريق" .. وأخطاء تثير الجدل فيه

مضت الحلقات الأولى الـ5 من مسلسل "طريق" للنجمة نادين نجيم وعابد فهد بوقع أحداث مشبعة بالبطء الى درجة الملل والحشو الذي يمكن اقتطاع منه مشاهد بأكملها، كما بدا ان الحلقات الاولى من العمل لم تلحق بعجلة وحماوة أحداث المسلسلات الأخرى المعروضة حاليا في مارتوان رمضان 2018.

مسلسل "طريق" بأحداث بطيئة

خمس حلقات مرّت خالية من التشويق والإثارة والمفاجآت باستثناء مشهد يوم أمس الذي تتعرض فيها البطلة "أميرة" الى محاولة تحرش من قبل رب عملها، فتنجح في الإفلات منه عبر ركله من ثم تستخدم ذكائها لتهرب نحو احدى غرف المكتب وتقفل عليها الباب بالمفتاح ريثما تأتيها النجدة.

مسلسل طريق

تعيش "أميرة" في كنف أسرة مكونة من والدتها وشقيقتها، ويقطنوا في منزل صغير بجواره دكان صغير ومحطة بنزين يسترزقان منهما، وتنطلق مشاكلهم المادية عندما يقرر صاحب المنزل "جهاد"، بيع العقار بغية سداد ديونه، ويُبلغ العائلة بضرورة اخلائه فيتواصل مع صهر "جابر سلطان" للتوسط لديه واقناعه بشراء هذا العقار.

تجد "اميرة" نفسها أمام مسؤولية تحمل أعباء ومشاكل أسرتها. فشقيقتها ما تزال تتصرف كالمراهقات وبالكاد تؤمن القليل من الاموال جراء عملها في احد صالونات التجميل، بينما عمل والدتها في المحطة لا يدر عليهم اكثر من مصروفهم اليومي بتبرير أن موقع المحطة يقع في شارع فرعي داخلي لا تمر عليه السيارات كثيرا، في حين تحاول "اميرة" تأمين عمل لها في المحاماة لتنتشل عائلتها من اوضاعهم المادية السيئة.

الحلقات الاولى غرقت  بين مشاكل الشقيقة التي تغرم بشاب فقير غير مسؤول ثم يتخلى عنها فتتحول حياتها الى كآبة وبكاء متواصل يصيب المشاهد بالملل، وبين مشاكل "جابر سلطان" العائلية والعملية والطمع المقربين من بأمواله، وبين "نق" خطيبة جابر (ريتا حرب) عليه لتحديد موعد عرسهما...فيما يسقط الجمهور من حساباته كل هذه الأحداث الجانبية الطويلة، انتظاراً لقصة الحب التي سيقع بها بطلي العمل.

أخطاء إخراجية في مسلسل "طريق"

لم يفلت مسلسل "طريق" من فخ الأخطاء الإخراجية له، أولها كان في الحلقة الثانية وظهور لافتة كبيرة معلقة على إحدى شوارع البلدات اللبنانية تمنع تجوّل العمال الأجانب ليلاً، وهي لافتة اعتبرت عنصرية، ثانيهما في الحلقة الرابعة بعدما تم عرض كليب لزياد برجي فيما صوت الاغنية كانت لسيرين عبد النور، وثالثهما عندما تبلغ "أميرة" والدتها في الحلقة الرابعة بأنها متوجهة لصالون الكوافير لقص شعرها، بينما تبقى في الحلقة الخامسة بشعرها الطويل بدون قص.