إصابات بالجملة وأزمات غير متوقعة هددت مسلسلات رمضان.. هل أصبح الموسم الأصعب؟

يبدو ان موسم مسلسلات رمضان 2018 هو الأصعب من ناحية التصوير والتنفيذ بعد ان شهدت عمليات تصوير المسلسلات أزمات متكررة وإصابات في صفوف الفنانين أدت إلى تعطيل عدد من المسلسلات، وتطور الامر إلى اعتذار عدد من النجوم بسببها وتأجيل مسلسلات أيضاً بسببها.

إصابة نضال الشافعي تؤجل "خط ساخن".. وكريم فهمي يدخل المستشفى مرتين!

وبدأت الأزمات داخل المسلسلات مع الفنانة هيفاء وهبي والتي واجهت سلسلة من الاعتذارات في مسلسلها ادت إلى تأخر التصوير، قبل ان يعتذر مخرج المسلسل إسماعيل فاروق في اللحظات الأخيرة بسبب وعكة صحية شديدة تعرض لها، وهو ما هدد تواجدها فيموسم رمضان بمسلسل "لعنة كارما" قبل ان تتعاقد مع المخرج خيري بشارة لأنقاذ العمل.

 

A post shared by Salwa Khattab (@salwakhattabofficial) on

ونفس الحال مع أسرة مسلسل "نسر الصعيد" للفنان محمد رمضان والذي كاد ان يتعرض لازمة كبيرة بعد اعتذار الفنانة سلوى خطاب بعد بداية التصوير بسبب إصابتها في قدمها، ولكن صناع العمل استطاعوا تدارك الأزمة والتعاقد مع الفنانة وفاء عامر بدلاً منها، ولكن صناع مسلسل "خط ساخن" للفنانة سلاف فواخرجي لم يستطيعوا تدارك أمر إصابة نضال الشافعي في قدمه قبل أيام من بداية رمضان فقرروا تأجيل المسلسل.

وتعرض عدد كبير من الفنانين إلى أزمات صحية أثناء تصوير مسلسلاتهم وكانت أبرزها إصابة الفنانة يسرا في قدمها أثناء تصوير مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، وتغيبت لأيام عن التصوير بسببها قبل ن تتعافى وتعود للتصوير، وكذلك آيتن عامر التي أصابها الإرهاق وارتفاع درجات الجرارة في مسلسل "أيوب"، وأخيراً إصابة محمد رمضان بحالة تسمم جعلته يغيب لفترة قصيرة عن تصوير مسلسل "نسر الصعيد".

 

A post shared by Yousrawya Group (@yousrawyagroup) on

وكانت إصابة الفنان كريم فهمي هي الاكثر خطورة بعد سقوطه بدراجته النارية في مسلسل "أمر واقع"، ونقل على إثرها للمستشفى وأصيب بعدة كدمات وتمزق، وعاد إلى العمل بالمسلسل بعد فترة انقطاع، إلا انه تعرض لإصابة أخرى بعدها بسبب المشاهد الخطرة في المسلسل، لتصبح من المفارقات الغريبة في تصوير العمل.

ولم تسلم المسلسلات من هذه الإصابات فقط، فتعرض مسلسل "أرض النفاق" للفنان محمد هنيدي لأزمة كبيرة بعد حبس مخرجه سامح عبد العزيز 3 سنوات بتهمة حيازة المخدرات بعد بداية تصوير المسلسل، قبل ان يتدخل المخرج الشاب محمد العدل لتولي اخراج المسلسل بدلاً منه حرصاً على عدم تأجيل المسلسل.

 

A post shared by Mohamed Henedy (@henedythereal) on

وبعيداً عن الإصابات، تعرضت المسلسلات أيضاً لعدة أزمات غير متوقعة، كما حدث مع صناع مسلسل "رحيم" للفنان ياسر جلال، بعد تعرض إحدى مخازن الاكسسوارات والديكور للمسلسل إلى حريق كبير كاد ان يتسبب في توقف تصويره، بالإضافة الى تقلب الاحوال الجوية والعواصف وسقوط الامطار والتي تسببت في توقف تصوير عدد من المسلسلات لأيام مثل مسلسل "عزمي وأشجان" لحسن الرداد وإيمي سمير غانم.