9 مسلسلات فقط تم الانتهاء من تصويرها قبل رمضان 2018

في الوقت الذي تتسابق فيه عشرات المسلسلات الدرامية للحاق بموعد السباق الرمضاني الذي لم يتبقى له سوى نحو اسبوعين، استطاع عدد قليل فقط لغاية اليوم تحدي الزمن والانتهاء من تصوير آخر مشاهدهم استعدادا لمارتوان رمضان 2018 وأحدثهم فريق عمل مسلسل "الهيبة العودة".

فما هي أبرز قائمة المسلسلات التي تم الانتهاء من تصويرها كلياً لغاية الساعة وقبل حلول شهر رمضان 2018؟

مسلسل "الهيبة العودة"

 فريق عمل مسلسل "الهيبة العودة" كسب الرهان يوم امس واعلن عن انتهائه من تصوير الجزء الثاني منه تحت اشراف المخرج سامر البرقاوي، وقام منتج العمل صادق الصباح بتقديم التهاني لهم قائلا لهم: "الله يعطيكم العافية ويرعاكم ويوفيكم تعبكم. الف مبروك انتهاء تصوير الهيبة الجزء ٢ – العودة. انشاءلله بنهني بَعضُنَا بنجاح المسلسل بعد عرضه".

مسلسل "الهيبة العودة" قصة هوزان عكو، كتابة وسيناريو باسم السلكا، إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح وبطولة كل من: تيم حسن، نيكول سابا، أويس مخللاتي، عبدو شاهين، منى واصف، رفيق علي أحمد وغيرهم.

مسلسل "نوف" لـ ميس حمدان

الفنانة ميس حمدان اعلنت ايضا انتهاء تصوير مسلسلها الجديد "نوف" الذي تخوض به أولى بطولاتها المطلقة فى الأردن فى شهر رمضان المقبل.

"نوف" من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم الأردنيين، منهم عبير عيسى، محمد العبادى، جولييت عوّاد، جميل براهمة، محمد المجالى، علا مضاعين، عبد الكريم الجراح، رانيا فهد وغيرهم.

مسلسل "الخطايا العشر"

واستطاع ايضا فريق عمل المسلسل الخليجي "الخطايا العشر" من الانتهاء من تصوير العمل قبل السباق الرمضاني بأسابيع، وهو من بطولة هيفاء حسين، وانتاج الفنان البحريني قحطان القحطاني واخراج ​علي العلي​ وتاليف ​حسين المهدي​.

وتتمحور فكرة المسلسل حول انه "مهما سعى الإنسان إلى المثالية والكمال، فلا شيء يحول دون وقوعه في الخطيئة وارتكابه للمعاصي، وقد يكون نتيجة ذلك ندم كبير".

مسلسل "فوق السحاب"

وانتهى فريق مسلسل "فوق السحاب" تقريبا من تصوير 85% من أحداث المسلسل ليحصل فريق العمل بعد ايام قليلة على راحة من التصوير.

"فوق السحاب" من بطولة الفنان هاني سلامة وستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وهبة عبدالغني ومنى عبدالغني وشادي ألفوني، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل "مع حصة قلم"

وايضا أعلنت النجمة حياة الفهد قبل مدة قصير الانتهاء من تصوير مسلسلها "مع حصة قلم"  الذي تجسد فيه دور امرأة تنسى ما يدور حولها من الأحداث اليومية ودائما ما تذهب الى اي مكان بحوزتها ورقة وقلم لتدون كل ما يدور حولها، ويشارك بالبطولة كل من الفنان حسين المهدي، باسم عبد الأمير، ياسة، مشاري البلام، و محمد جابر.

مسلسل "العاصوف" و "هوا اصفر"

ومن بين المسلسلات التي صورت في فترة سابقة استعدادا لخوض السباق الرمضاني بها، مسلسل "العاصوف" للنجم ناصر القصبي، ويتمحور العمل حول المجتمع السعودي في فترة السبعينات بكل تفاصيلها الواقعية .

كذلك تم الانتهاء قبل اشهر من تصوير مسلسل "هوا أصفر"  للمخرج ابراهيم احمد والكاتبين علي وجيه و يامن الحجلي، وتدور حكاية المسلسل بين دمشق وبيروت، حول نفسيات الانسان الملوثة بالجشع والطمع. يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم من سورية و لبنان، وفي مقدمتهم سلاف فواخرجي و يوسف الخال ووائل شرف ويامن الحجلي، و آخرين.

مسلسل "روزانا" و"رائحة روح"

وخلال شهر مارس الماضي، انهى المخرج عارف الطويل تصوير آخر مشاهد مسلسله "روزانا" للكاتب جورج عربجي وتدور أحداث العمل حول أسرة من مدينة حلب كانت مقتدرة ولكن ظروف الحرب تضطرها للتنقل إلى دمشق وبدء حياة جديدة هناك في ظل ظروف الحرب الصعبة .

يشارك ببطولة العمل مجموعة من النجوم ومنهم بسام كوسا وميلاد يوسف ونادين تحسين بيك وعامر العلي وتولاي هارون وفراس الحلبي وروعة السعدي وجيانا عيد وأندريه سكاف وآخرين .

وينضم للقائمة مسلسل "عطر الروح" للنجمة هدى حسين والذي اصبح جاهزا للعرض في الماراتون الرمضاني وهو من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، ويتقاسم البطولة فيه كل من عبدالرحمن العقل وحسين المنصور ومحمد العجيمي ومحمد صفر وآخرين.

فيما ما تزال المسلسلات المتبقية تصارع الزمن لانتهاء تصوير ما تبقى من مشاهدها الأخيرة تمهيداً لعرضها خلال شهر رمضان، ومن ابرزها مسلسل "رسايل" لمي عز الدين، ومسلسل "لدينا اقوال اخرى" للنجمة يسرا، ومسلسل "عوالم خفية" للنجم عادل امام.